“أدعوا لابني”.. أول تعليق من وزيرة الهجرة المصرية بشأن تورط نجلها في قضية قتل

صدر أول تعليق من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية بعد الأزمة الأخيرة التي تورط نجلها في قضية قتل في الولايات المتحدة الأمريكية صباح اليوم الأحد الموافق التاسع والعشرون من شهر مايو الجاري.

أول تعليق من وزيرة الهجرة المصرية بشأن تورط نجلها في قضية قتل

وأصدرت السفيرة نبيلة مكرم بيان في الساعات الأولي من صباح اليوم من أجل الرد علي كافة التساؤلات في القضية التي تورط نجلها حيث قالت الوزيرة في البيان الذي صُدر عبر الصفحة الرسمية لها عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك :” أنا وأسرتي نتعرض لمحنة شديدة، وبنمر بوقت عصيب على إثر اتهام ابني بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية، هذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن”.

وأضافت:” قيامي بواجباتي كوزيرة في الحكومة المصرية لا يتعارض إطلاقا مع كوني أم مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها ومهما كانت العواقب، فإنني كوزيرة أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبي ومقتضيات العمل به، وأفرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام”.

وأختتم الوزيرة:” كأم، أطلب منكم الدعاء لي ولأسرتي في هذه المحنة، وأدعو معكم لابني رامي وللضحايا الذين لقوا ربهم، وأتوجه أيضا لوسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنشر، وتراعي الصدق والإنسانية في تعاملها مع تلك المحنة التي ألمت بأسرة مصرية تنتظر حكما لا يزال في علم الغيب وفي ضمير القاضي به”.

من هي وزيرة الهجرة نبيلة مكرم

ولدت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم عبدالشهيد يوم الثالث عشر من شهر أغسطس لعام 1969 وتبلغ من العمر حتي الآن 53عامًا،  تخرجت من مدرسة سانت جين أونيد في الإسكندرية وقد حصلت علي بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسة لسنة 1991 في جامعة القاهرة وتخرجت بتقدير عام جيد جدًا.

وبعدها التحقت بالعديد من الوظائف حتي وصلت إلي وزارة الخارجية في نوفمبر من عام 1993، وبعدها شغلت العديد من المناصب في السلك الدبلوماسي في سفارة مصر في البرازيل، وبعدها القنصلي المصرية في الولات المتحدة الأمريكية وبعدها السفارة المصرية في العاصمة الإيطالية روما.