عاجل ورسمياً..تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023 لجميع المؤهلات

عند نهاية امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني واقتراب ظهور النتائج للمدارس العامة والخاصة والأزهر، زادت التساؤلات حول معرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، لكي يتم الاستعدادات لها من حيث الملابس المدرسية والشنط الخاصة و الكشاكيل والاقلام، لذا فقد تم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد من قبل وزارة التربية والتعليم، وإذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد من التفاصيل تابعوا معنا خلال السطور القادمة عبر موقعنا الخاص.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023

قد تم بدءت اختبار الدبلومات العملية والاختبارية بجميع أنواعها (الصناعية، الزراعية، التجارية، الفندقية، المزدوجة، التقنية التطبيقية) في يوم السبت 21 مايو 2022.

كما أن تم توفير جميع اللجان الإشرافية التي توفر الحماية بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي المرض وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.

عندما بدأت الامتحانات بشهادة الدبلومات بجميع أنواعها الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية والمزدوجة، من ثلاث سنوات وخمس سنوات بشكل منتظم حسب الوقت الذي تسلمه د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

كما أنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت يوم السبت الموافقة على الكي يوم 28 مايو 2022.

أما الامتحانات النهائية التي اكتملت بشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 فستبدأ في الحادي والعشرين من يونيو المقبل للأشياء غير الحزبية المهمة التي لا تضيف على الاطلاق.

الأوراق المطلوبة للالتحاق في المدارس الرسمية

  • يجب توفير عدد 12 صورة شخصية للطفل المراد تقديمه.
  • كمل يجب تقديم أصل شهادة الميلاد وصورة حاسوبية لها.
  • أصل استمارة الأب المؤهل أو حماتها ما لم تكن السعة مثبتة على بطاقة الهوية الوطنية ووكيل بطاقة الصورة الشخصية والأم.
  • نموذج الطلب الإلكتروني المطلوب بعد استيفاء جميع طلباته وإرفاقه بالمستندات السابقة.
  • توضع هذه المعلومات في ملف أو دوسيه بلاستيكي، وتوضع على ملصق – TCT، أعلى الجانب الأيسر من الطفل في كلا الاتجاهين اسم البلد ورقم الهاتف بعد 14 رقمًا.
  • قد أضافت إدارة وزارة التربية والتعليم الرسمية، أنه أصبح التقديم متاح في جميع الفروع، وهي فرع العبور، الشروق، بورسعيد 1، بورسعيد 2، فرع طنطا والمنصورة، الإسكندرية، دمياط، زهراء مدينة نصر، مصطفى النحاس، السادس من أكتوبر 1 و2 و3، العاشر من رمضان، وكفر الشيخ.