الحلم مضاعش.. مفاجأة بشأن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية رغم خسارة لقب أفريقيا

حملت تقارير صحفية مغربية، اليوم الثلاثاء، مفاجأة وبشرى سارة إلى جمهور الأهلي المصري، حيث كشف أنه يمكن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقرر في الصين في النسخة المقبلة على الرغم من خسارة اللقب الإفريقي مساء أمس الاثنين، أمام الوداد المغربي بهدفين دون رد في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال موقع le 360 سبور المغربي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الجهة المنظمة لكأس العالم للأندية، قد أعلن في وقت سابق عن خطة لتغيير نظام البطولة، حيث سيتم رفع عدد المشاركين في البطولة إلى 24 فريقا بدلا من 7، وأن تقام البطولة الأولى في الصين والذي يرشح مشاركة الأهلي في المونديال المقبل.

حصة القارات في كأس العالم للأندية المقبلة

وكشف مصادر إلى أنه من المقرر أن يشارك نحو 8 أندية من قارة أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، ويكون لأندية آسيا مقعدين ونصف، ونصف مقد لأوقيانوسيا، و3 فرق من أمريكا الشمالية والوسطي، و3 فرق من إفريقيا، والذي يرجع كفة الأهلي للمشاركة في العرس العالمي كونة صاحب المركز الثاني بعد الوداد المغربي.

جدول ترتيب هدافي كأس العالم للأندية
مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية

وأجل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، تطبيق النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية والذي كان من المقرر أن يتم تطبيقه العام الماضي في الإمارات وتم تطبيقه بنفس النظام بمشاركة 6 أندية بالإضافة إلى بطل البلد المضيف.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن الفيفا لم يحدد بعد التصور الخاص ببطولة كأس العالم للأندية في النسخة الجديدة وهل سيتم تطبيق النظام الجديد أما سيكون بنفس النظام بمشاركة 6 منتخبات لأبطال القارات بالإضافة إلى بطل في البلد المستضيف.