أصحاب المعاشات هيطيروا من الفرح.. التضامن الإجتماعي تعلن عن موعد صرف الزيادات لأصحاب المعاشات

جميع الأشخاص المتقاعدين على المعاش خلال هذه الفترة يشغل بالهم كيفية الحصول على المعاش لشهر مايو، حيث أنها تم تفريقها في آخر شهر أبريل، بجانب ان الدكتورة نيفين القباح وزيرة التضامن الاجتماعي أعلنت عن أن كافة البنوك ومكاتب البريد تقوم خلال الوقت الحالي بدفع جميع معاشات المتقاعدين لأصحاب المعاشات في شهر مايو للأشخاص الذين تخلفوا عن توقيت صرفه الرسمي، كما أنه خلال مؤتمر صحي سابق لها كشف أن الحكومة المصرية تعمل في الوقت الحالي على تحقيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لجائحة كورونا في كافة منافذ الصرف.

 وكل هذا سوف يكون تحت اسم حماية جميع المواطنين المصريين الذين يمتلكون معاشات تعاقدية من جائحة كورونا لهذا فإن الجميع ينتظر موعد صرف المعاشات والتعرف على الزيادة الموجودة به والتي سوف تساعدهم خلال هذه الفترة التي يعاني منها جميع الناس من مشكل  الغلاء وارتفاع الأسعار بدرجة كبيرة جدا.

قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي

قرر رئيس الجمهورية زيادة الأقساط الشهرية للأشخاص المتعاقدين بقيمة 13%، ولكن وزيرة التضامن أشارت أنها غير مشمولة داخل معاش شهر مايو، كما أنه اختار زيادة رفع المعاش للتصدي لجميع الأزمات الاقتصادية خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار الأمريكي.

كما اشتملت قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي في زيادات تعويضات كافة موظفي الدولة في موازنة السنة الجديدة والتي سوف تتحمل الدولة من خلالها ما يقارب من 37 مليار جنيه في قيمة الأجور بجانب رفع الحد الأدنى للأجور ب 2400 جنيه. 

كما تضمن قرارات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي منح مكافئتين اجمالي تصل قيمتها لـ 7.5 مليار جنيه إحداهما للأشخاص الخاضعين لقانون الخدمة المدنية والآخر لغير الخاضعين لقانون الخدمة لقانون الخدمة المدنية بتكلفة تصل لحوالي 7.5 مليار جميع تكون إضافية على ميزانية الدولة.