ماذا يعني رفع سعر الدولار الجمركي إلى 18.46 جنيه

قررت مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية اليوم الأربعاء 1 مايو 2022، رفع سعر الدولار الجمركي إلى 18 جنيها و64 قرشا، وذكرت المصلحة في بيان لها اليوم على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن سعر الدولار الجمركي ارتفع من 17 جنيها للتعامل خلال مايو إلى 18.64 جنيها في تعاملات اليوم، وفق تعليمات مرسلة من وزارة المالية إلى المصلحة، وكان آخر رفع لسعر الدولار الجمركي في 30 أبريل الماضي مقابل 17 جنيها.

وبحسب المنشور الصادر عن مصلحة الجمارك سيتم العمل بتلك الأسعار من أول يونيو وحتى نهاية الشهر وفقا لأحكام المادة 52 من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الصادر بالقرار الوزاري رقم 430 لسنة 2021.

ماذا يعني رفع سعر الدولار الجمركي

الدولار الجمركي هو السعر الذي تحدده وزارة المالية للدولار أمام الجنيه بشكل شهري، وتستخدمه في تحديد قيمة السلع التي يتم استيرادها من الخارج، وقيمة الرسوم الجمركية المفروضة عليها.

وقامت الإدارة العامة للمعلومات بالإدارة المركزية للسياسات والإجراءات بإدراج الأسعار الواردة بالمنشور على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتنفيذه والعمل به بدءا من تاريخ اليوم الأربعاء 1 مايو 2022، كما تم توزيع المنشور على جميع المنافذ والمناطق والموانئ الجمركية لبدء العمل به.
ماذا يعني رفع سعر الدولار الجمركي إلى 18.46 جنيه

وكان البنك المركزي قد قرر في وقت سابق بعد اجتماع لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 2% على الإقراض والإيداع، ورفع المركزي سعر فائدة الإيداع إلى 11.25% من 9.25%، فيما رفع سعر فائدة الإقراض إلى 12.25% من 10.25%.