صدمة.. الإعلان عن موعد عيد أجازة عيد الأضحى وصدمة لموظفي القطاع الحكومي والخاص والبنوك

من الأمور لتي تشغل الكثير من الأشخاص وخاصةً الموظفين داخل الدول هو موعد أجازة عيد الأضحى المبارك، ويترقب الإعلان عنها الكثير من موظفي القطاع العام والخاص، حيث تكون هذه الأجازة في الشهر المقبل، فمن المتوقع فلكيًا أن عيد  الأضحى المبارك سيكون يوم التاسع من يوليو القادم، وينتهي في الثاني عشر أي عد مرور أربع أيام، إلا أن تلك الأخبار أصابت موظفين القطاع الحكومي والخاص بالصدمة وسوف نتناول هذا من خلال هذا المقال.

موعد أجازة عيد الأضحى وأجازات شهر يوليو

قبل أن نتحدث عن أيام الأجازات لشهر يوليو المقبل هناك أيضًا أجاز نهاية الشهر الجاري 30 يونيو وتأتي هذه الأجازة بمناسبة ذكرى ثورة يونيو الشهيرة، وتكون مدفوعة الأجر لكافة الموظفين في الدولة، ومع بداية الشهر تبدأ معنا أيام عيد الأضحى المبارك وتكون أجازة مدفوعة الأجر أيضًا لجميع العاملين.

وتبدأ أجازة عيد الأضحى2022، بداية من الثامن من يوليو ولمدة خمس أيام للقطاع الحكومي وثلاث أيام فقط للخاص، كما يأتي في نفس الشهر الاحتفال بثورة 32 يوليو ويختتم الشهر بأجازة الاحتفال ببداية السنة الهجرية الجديدة.

صدمة الموظفين بعدد أيام أجازة عيد الأضحى

الإعلان عن موعد أجازة عيد الأضحى المبارك سبب صدمة كبيرة لدى موطفي القطاع العام والخاص، وذلك بسبب أن الأجاز  للعيد هذا العام  جاءت متزامنة مع الأجازات الرسمية  الأسبوعية في الدولة وهي يومي الجمعة والسبت، وبالتالي ستكون الأجازة لاحتفال بعيد الأضحى ثلاث أيام فقط بالاضافة إلى الأجازة الرسمية الأساسية، لذلك قد جاء الاعلان مسبب صدمة كبيرة لكافة العاملين.

الأجازات الرسمية لعام 2022

تشهد الأشهر المنقية من ذلك العام الكثير من الأجازات الرسمية والاحتفالات مدفوعة الأجر أيضًا، منها أجازة الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد والذي مر عليه حتى الأن تسع وأربعون عام ومازال الاحتفال به شيء مقدس لدى الشعب المصري،كما ستكون أخر أجازات هذا العام هي الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والذي يأتي أيضًا في شهر أكتوبر ويوافق يوم 8 في هذا الشهر.