عاجل من القوي العاملة بخصوص منحة ال500 جنيه لهؤلاء المواطنين

في وقتٍ سابق أثناء إنتشار جائحة كورونا في مصر والعالم ، في وقتها قامت وزارة القوى العاملة بإصدار بيان بمنح مبلغ مالي قيمته 500 جنيه مصري لجميع العمالة الغير منتظمة، وذلك حتى تخطي فترة الأزمة وتعود الحياة لطبيعتها، وبعد أن تم التغلب على تلك الصعاب، وعادت الأمور مثل ما كانت عليه من قبل تفاجئ المواطنون بإرسال رسائل نصية إليهم على هواتفهم المحمولة تفيد بأنهم فازوا بالحصول على مبلغ مالي بقيمة المنحة أو أكثر.

كما أنه نجد الكثير من الأخبار التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باستمرارية منحة العمالة الغير منتظمة إلى الأبد، ويتساءل الكثير من المواطنين عن صحة كل تلك المعلومات أم إنها مجرد عمليات احتيال ونصب.

حقيقة منحة ال500 جنيه للعمالة الغير منتظمة

وزارة القوى العاملة حذرت جميع المواطنين من الانسياق وراء تلك الشائعات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصةً لما يتم نشره على جروبات الفيس بوك من أشخاص يدعون باستمرارية الحصول على منحة العمالة الغير منتظمة مجدداً، وأكدت الوزارة بأن هذه المنحة انتهت مع انتهاء جائحة كورونا، وعودة الحياة إلى ما كانت عليه في سابق عصرها، وباتت الأمور تسير بشكل طبيعي.

كما أن الوزارة حذرت من أشخاص يتواصلون على الهاتف المحمول بمجموعة كبيرة من المواطنين، برسالة نصية مكتوب بها أنك حصلت على مبلغ مادي معين، واكتشفت الوزارة بأن هؤلاء مجرد محتالون ونصابين هدفهم استغلال حاجة المواطنين، واستدراجهم في عمليات نصب الهدف منها سرقة الأموال التي يمتلكونها، سواء على فيزا إلكترونية، أو في حساب بنكي، أو استنزاف أموال عن طريق محافظ الدفع الإلكترونية، أو فوري.

كما واصل الدكتور “محمد سعفان” حديثه في بيانه الرسمي بأن الدولة تهتم جيداً وتضع في عين الاعتبار دعم جميع العمالة الغير منتظمة في مصر من خلال النهوض بمستواهم العملي والفكري، وكما أن الوزارة توفر جميع التدريبات، وفرص عمل حقيقة لكل هؤلاء العمال في شتى أنحاء الجمهورية، وحصر تلك العمالة وتسجيل بياناتهم في قاعدة بيانات خاصة بالوزارة، بهدف استفادتهم بتأمينات صحية، واجتماعية شاملة تحت مظلة الوزارة والحكومة المصرية.

وكما أشار إلى أن جميع الأخبار التي تريد الوزارة تبليغ المواطنين بها يتم نشرها على صفحة الفيس بوك التي تحمل اسم وزارة القوى العاملة المصرية، وعليها علامة زرقاء.

وكذلك يمكنكم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، ويحمل اسم وزارة القوى العاملة، وهذا هو الموقع الرسمي www.manpower.gov.eg