“أوعي ترميه تاني”.. كنز أغلى من الدهب في الزيت المستعمل.. تعالي أقولك تعملي بيه أيه

زيت القلي يستخدم في تحضير العديد من الوجبات المفضلة عند الكثير سواء في قلي البطاطس أو الباذنجان أو السمك أو البانيه وعند الانتهاء من القلي في الزيت تقوم بعض ربات البيوت برمي الزيت في الحوض مما يسبب الكثير من المشاكل في مواسير الصرف ولذلك يمكن إعادة تدوير الزيت لإعادة استخدامه مرة أخري في استخدامات مفيدة.

أقرأ أيضًا:

“مش هتروحي الكوافير”.. زغللي عين جوزك بطريقة سحرية احصلي على رموش وحواجب طويلة وكثيفة

“حلم كل النساء في غرفة النوم”.. ضعي زيت الزيتون على الموز في هذه المنطقة ولن تصدقي النتيجة

“كنز ندمت إني كنت برميه”.. أوعي ترمي قشر البطيخ تاني تعالي أقولك تعملي بيه أيه

الأضرار التي تسببها إلقاء الزيت المستعمل في الحوض:

إلقاء الزيت المستعمل في الحوض يسبب الكثير من الأضرار والمخاطر، حيث ذكر الكثير من الأخصائيين انه عند إلقاء الزيت في الحوض أو المرحاض، يتراكم الزيت في مواسير الصرف الصحي مما يسبب انسداد أنابيب الصرف وخروج الروائح الكريهة والميكروبات التي تصيب الإنسان بالكثير من الأمراض الخطيرة، كذلك انسداد المواسير يسبب تأكلها وظهور الصدأ بها، مما يضطرنا الي تغيير كل المواسير الذي صدأت وتأكلت مما يجعلنا ندفع الكثير من الأموال لذلك ينصح بالتخلص من الزيت المستعمل من خلال طرق أخري تعود علينا بالمنفعة بدلا من الضرر.

أفضل الحلول لاستخدام زيت القلي المستعمل:

الزيت المستعمل يمكن تدويره الي الكثير من الاستخدامات المفيدة التي يحتاجها كل بيت مثل صناعة صابون المواعين الذي نشتريه من السوبر ماركت مما يؤدي الي توفير الكثير من الأموال.

هناك بعض المصانع التي تشتري زيت القلي المستعمل وتعيد تدويره لعمل زيوت للسيارات، وبذلك نستغل الزيت بدلًا من الأضرار التي تلحق بنا نتيجة التخلص من الزيت المستعمل في الحوض.