“اعرف دلوقتي”.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 علمي علوم النهائي

مع اقتراب مارثون الثانوية العامة يبحث الكثير من الطلاب في الصف الثالث الثانوي من معرفة جدول امتحانات الثانوية العامة لشُعبة علمي علوم النهائي والذي أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في الأيام القليلة الماضية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

وتكون بداية الأمتحانات في الصف الثالث الثانوي لجميع الشُعب بداية من يوم الأثنين الموافق العشرون من شهر يونيو الجاري بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية علي أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو بمادتي الاقتصاد والإحصاء.

فيما تكون البداية الحقيقة للمواد الفعلية يوم الأحد الموافق 26 يونيو بمادة اللغة العربية علي أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو بمادة اللغة الأجنبية الثانية سوا كانت الفرنسية أو الألمانية، بينما تكون يوم الأحد الموافق 3 يوليو القادم مادة الكيمياء لشبعتي العلوم والرياضيات.

ويوم الخميس الموافق السابع من شهر يوليو مادة اللغة الأجنبية الأولي من الساعة التاسعة صباحًا حتي الساعة الثانية عشر ظهرًا، فيما تأخد طلاب الثانوية العامة إجازة عيد الأضحي المبارك من يوم 9 يوليو حتي 12 من الشهر ذاته.

وفي يوم الخميس الموافق 14 يوليو يمتحون الطلاب مادة الفيزياء من الساعة التاسعة صباحًا ختي الثانية عشر ظهرًا، ويوم الأحد مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة في نفس التوقيت من الساعة 9 صباحًا حتي 12 ظهرًا، وآخر أيام امتحانات الثانوية العامة يوم الخميس الموافق 21 يوليو مادة الأحياء لشُعبة العلوم.

وفي سياق متصل فإن الوزير طارق شوقي قد أكد أن نتيجة الثانوية العامة سوف تكون بعد 15 يوم من الانتهاء من الامتحانات.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الرسمي من وزارة التربية والتعليم "علمي، أدبي"