طيروا على الصاغة.. تراجع جديد يضرب أسعار الذهب اليوم الأحد و عيار 18 يفجر المفاجأة الكبرى للعرسان

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأحد في بداية التعاملات،  بعدما ارتفع المعدن الأصفر على مدار الأيام الماضية إثر موجة انخفاضات سيطرت على سوق الذهب، بعد حالة من الاستقرار النسبي ليعاود الذهب الارتفاع مجددا مثلما حدث في بداية مايو الماضي 2022.

سعر الذهب عيار 24

وسجل عيار 24 وهو الأكثر انتشار في دول الخليج تراجعا اليوم الأحد حيث سجل أمس 1149، بعدما سجل أمس 1152.

سعر الذهب عيار 21

يأتي في المرتبة الثانية من حيث الانتشار عيار 21 وهو الأكثر انتشار في محافظات قلبي وبحري، حيث سجل اليوم الذهب عيار 21، 1005 جنيها للجرام، بعدما سجل أمس السبت 1008 جنيهات.

طيروا على الصاغة.. تراجع جديد يضرب أسعار الذهب اليوم الأحد و عيار 18 يفجر المفاجأة الكبرى للعرسان
سعر الذهب فى مصر

سعر الذهب عيار 18

ويأتي عيار 18 الأكثر انتشارا في مصر بعد عيار 21، نظرا لأشكاله المتداخله والمتعددة، خاصة في القاهرة والإسكندرية، حيث سجل عيار 18 اليوم الأحد 861، بعدما سجل أمس 864 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد

وسجل الجنيه الذهب انخفاضا اليوم، حيث سجل 8040، بعدما سجل أمس السبت 8064 جنيها للجرام، وتختلف تلك الأسعار من منطقة لأخرى ومن تاجر لآخر، خاصة أن سعر الجنيه الذهب دائما ما يرتبط سعره بأسعار الذهب عيار 21.

سعر الذهب فى مصر
سعر الذهب فى مصر

أسعار الذهب عالميًا

تشهد أسعار الذهب حاليا في مصر حالة من التراجع متأثرة بتراجع أسعار الذهب عالميا في ظل ارتفاع الدولار نتيجة للأزمة العالمية التي تضرب اقتصادات العالم جراء الحرب الروسية الأوكرانية، حيث سجل سعر الذهب عالميا خلال تعاملات البورصة العالمية، أعلى مستوى له في 3 أيام وقبل إجازة البورصات العالمية اليوم، حيث سجل 1873 دولارا للأوقية، وسجل أدنى مستوى له عند 1829 للأوقية لتغلق بورصة الذهب عند 1851 دولارا، وتستأنف البورصات العالمية عملها غدا الإثنين، حيث من المتوقع أن تستقر أسعار الذهب على مدار الأيام المقبلة، نتيجة الإجازة الأسبوعية للبورصات العالمية.