موعد بداية إجازة عيد الأضحى 2022 وعدد الإجازات الرسمية حتى نهاية العام

بالتزامن مع اقتراب شهر ذو الحجة، بدأ الكثير بالبحث عن موعد إجازة عيد الأضحى 2022 المبارك وذلك رغبةً منهم في إعداد خطة محكمة لاستغلال الإجازة على أكمل وجه بصحبة الأهل والاصدقاء، هذا وقد أكدت البحوث الفلكية بأن موعد عيد الأضحى سيكون في التاسع من يوليو 2022، هذا ونسلط الضوء فيما يلي على موعد إجازة عيد الأضحى 2022 بالتفصيل.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022

حسب ما نصت عليه الحسابات الفلكية، فإن إجازة عيد الأضحى تبدأ في يوم الجمعة الموافق 8 يوليو وتنتهي في الثلاثاء الموافق 12 من نفس الشهر، ومن المفترض أن تكون يوم وقفة عرفات في 8 يوليو وعيد الأضحى الموافق السبت 9 يوليو.

أفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية في وقت سابق بأن موعد بداية عيد الأضحى يكون وفقاً لرؤية الهلال لغرة شهر ذي الحجة، أي يتم تحديدة حسب ظهور الهلال في السماء، وأشار بأن دار الإفتاء المصرية هي الجهة المسئولة عن الإعلان بشكل رسمي عن موعد إجازة عيد الأضحى.

الإجازات الرسمية خلال العام الحالي 2022

بجانب ما سبق ذكره، يتساءل الكثير عن الإجازات الرسمية خلال العام الجاري، إذ تتبقى الإجازات التالية:

  • تجدر الإشارة إلى أن إجازة الثلاثين من يونيو هي أول إجازة تلي إجازة عيد الأضحى المبارك، ومن ثم تكون بمناسبة ذكرى ثورة الـ 30 من يونيو، إذ توافق يوم الأربعاء، هذا وسيتم ترحيلها إلى يوم الخميس كما هو متوقع.
  • يحصل العاملين بالدولة في مختلف القطاعات على إجازة ثورة الثالث والعشرين من يوليو والتي توافق يوم السبت.
  • يوم السبت الموافق 30 من يوليو سيوافق عيد رأس السنة الهجرية الجديدة.
  • هذا بجانب إجازة الدولة لمواطنيها احتفالاً بالسادس من أكتوبر وهو عيد يحتفل به المصريين كل عام لإحياء ذكرى انتصار القوات المسلحة في حرب 73.
  • إجازة الثامن من أكتوبر توافق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.