“الفرحة قربت”.. الفيفا يكشف عن مفاجأة مثيرة بشأن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

يبدو بأن حلم مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية قد يصبح حقيقة خلال الفترة المقبلة، وهذا بحسب ما أكده الإعلامي محمد سعيد، والذي قال بأن هناك مصادر مطلعة في الفيفا قد أكدت بأن إقامة بطولة كأس العالم للأندية خلال العام الجاري هو أمر أقرب للمستحيل في ظل الأجندة الدولية المزدحمة وكذلك مشاركة اللاعبين في المباريات الدولية رفقة منتخبات بلادهم في فترات التوقف الدولي من أجل الاستعداد لكأس العالم قطر 2022 والذي سيقام خلال شهر نوفمبر وديسمبر.

وأفاد “سعيد” خلال تصريحاته على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج الإعلامي “أحمد شوبير”، بأن أغلب التقارير التي نقلت تصريحات مصادر مقربة من الفيفا تؤكد بانه في حال تأجيل البطولة لموسم 2023، فإنه من المؤكد بان تقام بالنظام الجديد الذي يضمن 24 فريق، من بينهم 3 فرق من قارة أفريقيا وهم حامل لقب دوري الأبطال والوصيف وكذلك بطل الكونفدرالية الأفريقية.

وبحسب تصريحات الإعلامي محمد سعيد، فإن البطولة في نسختها المقبلة سوف تشهد مشاركة ثلاث فرق من أفريقيا وهي الوداد المغربي بطل دوري الأبطال ووصيفه النادي الأهلي وكذلك نادي نهضة بركان الفائز بلقب الكونفدرالية الأفريقية.

الجدير بالذكر بأن النادي الأهلي يعد هو أكثر نادي أفريقي قد شارك في بطولة كأس العالم للأندية ومشاركته في النسخة المقبلة تعني بأنه ثاني فريق في تاريخ البطولة يشارك للمرة الثالثة على التوالي بعد ريال مدريد.