حتروق وتحلى .. انخفاض أسعار السلع الأساسية السكر والزيت والأرز في مصر 2022

أوضح السيد عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية الأستاذ حازم المنوفي أن الأرز الغير معبأ قد انخفض بمعدل 1000 جنيه مصري بالطن الواحد، وهو ما يبشر بالخير وبانخفاض الأسعار في الأيام المقبلة، كما أشار حازم المنوفي في مداخلته الهاتفية في برنامج “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد مع الإعلامي الشهير “أحمد موسى” أن سعر الطن الواحد من الأرز الغير معبأ قد انخفض بقيمة ألف جنيه، في حين قد انخفض سعر طن زيت الصويا بقيمة 700 جنيه مصري، هذا وقد أشار إلى انخفاض سعر الطن الواحد من السكر بقيمة 250 جنيه مصري.

انخفاض أسعار السلع الأساسية

أوضح “المنوفي” عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية أن كيلو الأرز المعبأ من المفترض أن يقل سعره بمقدار جنيه واحد للكيلو وفق جودة الأرز، كما ينخفض سعر زجاجة الزيت الواحدة بمقدار 2 جنيه مصري، ويقل سعر كيلو السكر بمقدار ربع جنيه مصري.

هذا وقد دعى “حازم المنوفي” جميع التجار والمنتجين إلى خفض أسعار السلع الأساسية السكر والزيت والأرز طالما قد انخفضت أسعارها عالميًا.

كما أكد “المنوفي” أن السوق العالمي يعاني الفترة الحالية من حالة ركود، وهو الأمر الذي يبشر بأن الفترة المقبلة يلقى السوق انخفاض جديد بالأسعار في السلع الأساسية.

أسعار السلع الأساسية في منافذ التموين

هذا وتجدر الإشارة إلى أن السلع الأساسية الأرز والسكر والزيت في منافذ التموين تسجل أسعارها كالتالي:

  • سعر كيلو الأرز يسجل قيمة 10 جنيه مصري.
  • سعر كيلو السكر يسجل قيمة 10.5 جنيه مصري.
  • زجاجة الزيت 800 مللي يبلغ سعرها 23 جنيه مصري.