رسائل مفخخة.. احذر عصابة تستولي علي اموال المواطنين من البنوك اعرف التفاصيل وخلى بالك

تقوم أجهزة وزارة الداخلية في العمل على مكافحة جرالئم النصب والاحتيال التي أصبجت كثيرة للغاية مع وجود أساليب مختلفة وكثيرة تسبب النصب على المواطنين بكل سهولة، حيث أن النصابين يحرصوا على اتباع اساليب مختلفة لوهم الناس والاستيلاء على أموالهم بالكامل.

بيانات بطاقات الدفع الالكتروني

هناك عصابة قامت بالنصب على المواطنين من خلال طلب بيانات بطاقات الدفع الالكتروني الخاصة بهم، حيث أن الأشخاص تعرضوا للنصب بسبب عدم معرفتهم بهذه الحيلة حيث أنه يجب الحرص على ألا تنساق خلف أي رسائل وهمية تأتي لك، حيث أن هناك أشخاص يستغلون المواقف للنصب على المواطنين لكونهم لا يعرفون الحقيقة ويبحثون عن الربح فقط.

حيث قامت العصابة بالاتصال على الناس وطلب رقم بطاقات الدفع الالكتروني وكافة البيانات ومن ثم قاموا بالاستيلاء على الأموال الخاصة بهم حيث قاموا بالشراء من خلال مواقع التسوق وايداع مبالغ في محافظ الهواتف الخاصة بهم.

القبض على العصابة

تمكنت وزارة الداخلية من القبض على العصابة وهم 3 أشخاص وقد كان بحوزتهم 3 خواتف و 5 ساعات يد ومبلغ مالي كبير والثلاثة لهم سجل بالجرائم التي قاموا بها في السابق، وقد كانوا يرسلون رسائل للمواطنين ومن ثم النصب عليهم ومعرفة كافة تفاصيل البطاقة الائتمانية الخاصة بهم.

تم الاستدلال على مكان 6 أشخاص تم النصب عليهم بالكامل ولقد أكدوا أنهم تعرضوا للسرقة في مبالغ مالية كبيرة وفي مواجهة المجرمين تم الاقرار على ما قاموا به من عمليات سرقة ونصب .