وزير التعليم يشرح طريقة كتابة رقم جلوس طلاب الثانوية العامة على البابل شيت

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن كيفية كتابة طلاب الثانوية العامة لأرقام الجلوس على البابل شيت، موضحًا أن الجزء العلوي في ورقة البابل شيت لا تتعرض للماسح الضوئي أساسًا بل يدقق خبراء المركز عليها لمعرفة ما يكتب عليها ومراجعتها.

وأشار شوقي إلى أن موضع كتابة برقم الجلوس بأي شكل من الأشكال التالية بسيط للغاية سواء كانت 1،2،3 أو 3،2،1، وسوف يكون تدوين الأرقام من اليسار إلى اليمين، ويترك المربع الأيمن فارغ وينتهي الأمر.

خطوات كتابة رقم جلوس طلاب الثانوية العامة على البابل شيت
خطوات كتابة رقم جلوس طلاب الثانوية العامة على البابل شيت

وأضاف شوقي أنه لا يصدق أنهم يضيعون وقت في أمور سهلة للغاية؛ حيث يدون الطالب رقم الجلوس بكل وضوح، يقوم عدد من الخبراء بمراجعته مرة أولي وثانية للتأكد منه ثم يسجلونه على الشيت الإلكتروني.

والجدير بالإشارة أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة سوف ينطلق اعتبارًا من يوم 20 شهر يونيو الجاري في المواد الدراسية الأساسية بينما المواد الأساسية سوف يكون الامتحان فيها اعتبارًا من يوم 20 يونيو الجاري على أن تكون أولي الامتحانات بمادة اللغة العربية.

ويوم 28 يونيو الجاري تعقد امتحانات الثانوية العامة في اللغة الأجنبية الثانية، ويوم 3 يوليو المقبل تعقد امتحانات مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية، ومادة الجغرافيا لطلاب المادة الأدبية بينما يوم 5 يوليو يجري طلاب شعبة علمي رياضيات امتحان مادة الديناميكا.

في حين يخضع جميع طلاب الثانوية العامة يوم 7 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ومن فترة 9 يوليو ولمدة 4 أيام تتوقف الامتحانات بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك على أن تستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم 14 يوليو في مادتي الفيزياء والتاريخ.

وفي يوم 17 يوليو المقبل يخضع طلاب شعبة علمي علوم لامتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية وطلاب شعبة رياضيات في مادة التفاضل والتكامل وطلاب الشعبة الأدبي في مادة علم النفس والاجتماع، وخضع طلاب علمي رياضة يوم 19 يوليو بمادة الجبر والهندسة الفراغية، ويوم 21 يوليو المقبل آخر يوم لطلاب الثانوية العامة حيث تعقد امتحان الأحياء والفلسفة والرياضيات التطبيقية.