خبر بمليون جنيه.. التضامن تعلن صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو 2022 خلال هذا الموعد

ميعاد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو 2022 هو أكثر ما يشغل بال العديد من المواطنين، فهو يعد سند ودخل رئيسي للكثير من الأسر التي وفرت لها وزارة التضامن حياة كريمة، حيث تهدف الوزارة إلى محاربة العديد من الظواهر السلبية في المجتمع ومنها الزواج المبكر للأطفال، لذلك حرصت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة ” نيفين القباج” على ربط الحصول على معاش تكافل وكرامة بتطبيق العديد من الشروط في إطار تحقيق الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية. 

موعد صرف تكافل وكرامة لشهر يونيو 2022 

تحرص وزارة التضامن الاجتماعي إلى تقديم الدعم المادي للعديد من الفئات التي تستحق، واللاتي تنطبق عليهم شروط الحصول على الدعم المقررة من قبل الوزارة، أما عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو 2022 فمن المقرر أن يتم الصرف بداية من يوم الخامس عشر من الشهر الجاري. 

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد أكدت أن مشروطية منع زواج الأطفال هو أحد الشروط الموضوعة للحصول على المعاش، والذي تحصل عليه نحو مليون و422 ألف أسرة مصرية، وأن هذه الأسر لديها أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عام. 

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 

  • الحرص على متابعة صحة ونمو الأبناء والالتزام بها وزيارة مراكز الصحة بصورة مستمرة والحفاظ على التطعيمات في مواعيدها المقررة. 
  • الالتزام بحضور الأطفال للمنظومة التعليمية واستكمال التعليم حتى الحصول على مؤهل متوسط على الأقل. 
  • عدم تزويج الأطفال تحت عمر 18 سنة.
  • حيث تقرر منظمة اليونيسيف إلى تعريف زواج الأطفال على أنه غير رسمي إذا كان العمر اقل من 18 عام، وأنه أحد أشكال وصور استغلال البشر والإتجار فيهم وهو زواج غير موثق بين الذكر والأنثى.