فرمان مفاجئ من التأمينات الى اصحاب هذة البطاقات يسعد قلوبهم ويفرحهم

تعتبر المعاشات من الأساسيات الهامة لجميع المواطنين كونها تساعدهم بشكل كبير لقضاء متطلبات الحياة ونجد أن قانون المعاشات في كل فترة يقوم بعمل مجموعة من التعديلات بما يتناسب مع مصلحة المواطن المصري في الأخير .

أكد اليوم رئيس هية التأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض ان اصحاب البطاقات التقليدية لم يتم ايقاف المعاش الخاص بهم لشهر يونيو حتى يتم تحويلها خلال شهر يونيو وأضاف اصبح الان بإمكان جميع اصحاب المعاشات صرف المعاش الخاص بهم بالزيادة المقررة حتى لو كانت بطاقتة تالفة.

صرح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض، إن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي  أصدرت  منذ زمن عدد من البطاقات تبلغ حوالي 6.5 مليون بطاقة، وذالك في إطار خطتها لضمها للشمول المالي، وتم تحويل 5.5 مليون مواطن، يصرفون معاشاتهم بوسيلة أخرى بخلاف الكارت الأزرق لأصحاب المعاشات.

وفي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، عبر فضائية “دي إم سي”، مع الإعلامية سارة حازم،أضاف اللواء جمال أنه منذ بداية العام تم الإعلان أن الكروت الزرقاء لم تعد صالحة لصرف المعاش من الماكينات الصراف الالي، وتم التنبيه على المواطنين بالذهاب لأقرب مكتب تأمينات لصرف المعاشات.

وأعلن ان اصحاب البطاقات المنتهية والذي يبلغ عددهم نحو 260 ألف بطاقة انتهت صلاحيتها لصرف المعاشات،ان معاش شهر يونيو الخاص بهؤلاء لم يتم إيقاف صرف المعاش، ويمكن صرفه بأقرب مكتب تأمينات أو فرع للبنك الزراعي.

وفي سياق اخر اعن اللواء جمال أن المادة رقم خمسة وثلاثون الخاص بقانون المعاشات تنص على أنه يجب أن. تزيد معاشات المواطنون كل عام بالتزامن مع الوصول لشهر يونيو بقيمة تصل إلى 20% وهذا طبعا مع العلم أن لا يجوز أن ترتفع قيمة الزيادة عن الحد الأعلى لأجر الاشتراك الشهري لصاحب المعاش بشكل سنوي.