“لم تحدث من قبل”.. الأرصاد تحذر المواطنين من ظاهرة صعبة وتكشف تفاصيل طقس الـ48 ساعة القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس ليوم الأربعاء الموافق 8 يونيو 2022، مؤكدة بأن طقس شديد الحرارة سيضرب كل أنحاء البلاد خلال الساعات المقبةل، وخاصة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، في حين سيكون الطقس مائل للحرارة في السواحل الشمالية ويسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس معتدل على جميع أنحاء البلاد خلال فترات الليل فقط.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس

وتحذر الأرصاد الجوية من تعرض البلاد الى موجه حارة بداية من الاربعاء، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة الى نحو درجتين الى ثلاث درجات، ليسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء خلال ساعات النهار، ويغلب الطقس الحار على السواحل الشمالية بينما يسود طقس معتدل على جميع الأنحاء خلال ساعات الليل.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر الى أشعة الشمس المباشرة وخاصة فى أوقات الذروة، كما نوهت على ضرورة أرتداء أغطية الرأس فى حالة الخروج من المنزل لعدم التعرض الى أشعة الشمس المباشرة وضرورة تناول المشروبات الباردة.

كما حذرت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بضرورة توخى الحذر خلال القيادة على الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى لتكون الشبورة المائية، وضرورة توخى الحذر فى حالة القيادة على الطرق السرعة والقريبة من المناطق الزراعية والمسطحات المائية بسبب انخفاض الرؤية الأفقية.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية وجود نشاط للرياح خلال بعض الأوقات على مدار اليوم على مناطق القاهرة الكبرى الوجه البحرى وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة درجات الحرارة المتوقعة على محافظات الجمهورية خلال اليوم الأربعاء الموافق 8 يونيو 2022:

  • السواحل الشمالية العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة.
  • القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة.
  • شمال الصعيد العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة.
  • جنوب الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة.
  • جنوب سيناء العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجة.