الارصاد بتحذر المواطنين من موجة شديدة الحرارة ستضرب البلاد

تم الاعلان من قبل خبراء الأرصاد عن وجود ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في الفترة القادمة قادم من الهند حيث أن مصر سوف تشهد في بعض المناطق ارتفاع في درجات الحرارة ليس له مثيل ومنها مناطق جنوب الصعيد تتمثل في اسوان والأقصر وقنا، سوف نتعرف على تأثر البلاد بموجة الحرارة القادمة من الهند لمصر من خلال هذا المقال.

الارتفاعات القياسية

لقد وضح خبراء الأرصاد الجوية أن منخفض الهند الموسمي سوف يكون سبب في ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في الوقت القادم، حيث أنه سيكون صيفا شديد الحرارة على شبه الجزيرة العربية ومصر وفي جنوب أوروبا وسوف يكون مخفض كبير في درجات الحرارة ليؤثر على ثلاث قارات مختلفة منها اسيا افريقيا وأوروبا.

موعد المنخفض في الهند

لقد أشار خبراء الأرصاد الجوية أن المنخفض في دول الهند يكون كل عام في شهر ابريل ولكن تصل الذروة في شهري يونيو ويوليو من كل عام ومنن ثم يصل لبلاد الشام ومصر ومن ثم يضعف من شهر سبتمبر ومن ثم يتلاشى في شهر أكتوبر كل عام.

ولقد حذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس الحرقة في هذا الوقت من العام حيث أن درجات الحرارة تكون شديدة ويكون هناك تأثير سلبي على الأشخاص حيث أن الحرارة ترتفع بشكل كبير مع زيادة في الرطوبة بشكل مخيف بجانب ارتفاع في الرطوبة الموجودة في الهواء ويعرض الشخص لضربات الشمس التي ينتج عنها متاعب ومشاكل صحية كبيرة.