“لحسم الجدل”… وزارة التأمينات تعلن عن صرف زيادة جديدة لمعاشات شهر يوليو

ومن المتوقع حدوث زيادة جديدة في المعاشات الشهر المقبل، مما يشير إلى إعلان وحاسم من التأمينات، لذلك فقد أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن قرارها صرف زيادة مبلغ المعاشات للمتقاعدين لشهر يوليو المقبل.

حيث قد قام اللواء جمال عوض رئيس الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية بتأكيد على أنه بينما يفرض قانون المعاشات زيادة سنوية تبدأ في يوليو من كل عام، فإن هذا العام قد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه بصرف هذه الزيادات في المعاشات في أوائل أبريل بدلاً من ذلك مما كانت عليه في يوليو.

وقد فام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه اعتباراً من العام المقبل سيتم دفع الزيادة كزيادة سنوية وفقاً للتشريعات في القانون في شهر يوليو، حيث كان هذا العام عاماً استثنائياً لن يتكرر.

تعطي الحكومة المصرية الأولوية للمتقاعدين في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة معاشات التقاعد وتغيير موعد صرفها، كما أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري اليوم الاثنين، منح الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية 190.5 مليار جنيه لصرف الزيادة السنوية في قيمة المعاشات بنسبة 13٪ بحد أدنى 120 جنيهاً اعتباراً من أبريل المقبل الأول بدلاً من الأول من يوليو بتكلفة إضافية 8 مليارات جنيه.

وبحسب تصريحات إذاعية للواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، فإن أعلى ارتفاع في المعاشات بلغ قرابة 1222 جنيهًا، وكشف أن زيادة المعاشات الجديدة المقرر توزيعها الشهر المقبل ستستفيد منها 10.7 مليون متقاعد بتكلفة 3.8 مليار جنيه شهرياً.