ابعدوا عن الشمس.. ارتفاع كبير في درجات الحرارة اليوم تصل إلى 44 درجة والأرصاد توجه تحذير المواطنين

نعيش خلال الأيام السابقة في جو شديد الحرارة ولكن وقت الذروة يبدأ من الغد ولذلك بدأت التحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية أن الموجة الصعبة التي نعاني منها خلال هذه الأيام تستمر غدًا وبعد غد وقد تصل درجة الحرارة في بعض الأماكن إلى ما يقرب من 40 درجة وخصوصًا محافظات الجنوب، بالإضافة إلى الرطوبة العالية التي حذرنا منها خبر اء الأرصاد وقد تزيد مدة سطوع الشمس مما يعني أن درجة الحرارة الفعلية ستكون الأشد على الإطلاق.

استمرار موجة الحر الشديدة

يؤكد جميع خبراء الأرصاد على أن درجات الحرارة غدًا ستكون مرتفعة لدرجة لا يمكن تحملها ولذلك كثرت النصائح بعدم التعرض لحرارة الشمس بشكل مباشر، بالإضافة إلى شرب المياه قدر المستطاع وعند الخروج من الأفضل تغطية الرأس بأي شيء، كما يفضل أن نخرج بملابس قطنية حتى تنتهي هذه الموجة السيئة.

كما تشير جميع التوقعات أن هذه الموجة ستنكسر بداية من يوم الأحد القادم حيث سنشاهد نزول في درجات الحرارة بشكل كبير يصل إلى 7 درجات في مختلف أنحاء الجمهورية، كما يكون الجو أفضل ليلًا بسبب حركة الرياح التي من دورها القيام بتلطيف الاجواء إلى أقصى درجة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

تسجل القاهرة غدًا 38 درجة وكذلك الوجه البحري، أما محافظات الصعيد تصل درجات الحرارة فيها إلى 44 درجة، أما درجات الحرارة في سيناء قد تصل إلى 40 درجة، والسواحل الشمالية تعتبر الأقل حرارة ب 35 درجة.