بعد قرار المركزي الأوروبي الدولار يسجل انخفاض جديد في الأسواق العالمية

هناك الكثير يقوم بمتابعة الاخبار التي تخص سعر الدولار فيتلك الفترة حيث أننا قد شاهدنا تغيرات كثيرة في الاسعار التي تخص الدولار و قد سجل سعر الدولار اليوم الجمعة الموافق 10 يونيو انخفاض امام الجنية المصري و هذا وسط وجود ترقب من المتابعين ببيانات التي تخص التضخم و التي يعاني منها الفيدرالي الأمريكي و التي قد تسببت في رفع سعر الفائدة.

الدولار يسجل انخفاض جديد في الأسواق العالمية :

الجدير بالذكر أن الفيدرالي الأمريكي قد قام بالاعلان منذ أسابيع عن وجود رفع في سعر الفائدة و هذا من أجل ان يتم تفادي كم التضخم الهائل الذي قد تعرضت له الدولة الأمريكية و هو ما أضطر جميع الدول التي تقوم بالتعامل بالدولار من اجل ان يتم اتخاذ نفس القرار.

مؤشرات الدولار العالمية :

قد سجلت المؤشرات الخاصة بالدولار العالمية تراجع كبير للغاية للاداء الخاص بالعملة امام العملات الاجنبية الاخرى و بشكل خاص بعد القرارات التي تخص البنك المركزي الاوروبي في الفترة الاخيرة بنسبة 0.1% لكي يسجل ما يقرب من 103.17 نقطة.

قرارات تخص البنك المركزي الاوروبي :

قد اصدر البنك المركزي الاوروبي قراراً بضرورة الانتهاء من برنامج التيسير الكمي و هذا سوف يكون في اول يوليو القادم من اجل ان يتم رفع السعر الخاص بالفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في في شهر يوليو لمقبل و بالتحديد يوم 21 يوليو.