يا نهار سيحان.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس ال 6 أيام القادمة وموعد انكسار الموجة الحارة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها اليوم، من حالة الطقس بالفترة المقبلة ، وتوقعات درجات الحرارة على مختلف المدن والمحافظات المصرية، وقالت الهيئة أن البلاد ستشهد يوم السبت الموافق 11 يونيو، ذروة موجة الحر، حيث سترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ هذا اليوم على مختلف المدن والمحافظات المصرية، فيسود البلاد طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار، معتدل خلال ساعات الليل، كذلك ستشهد البلاد بداية من يوم الأحد 12 يوم، بداية انكسار للموجة الحارة وتراجع بدرجات الحرارة.

حالة الطقس بالفترة المقبلة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد قد كشفت في البيان الذي نشرته، عن توقعاتها لحالة الطقس ودرجات الحرارة بالفترة، من يوم السبت 11 يونيو وحتى يوم الخميس 16 يونيو، وقالت الهيئة أن البلاد سيسودها الطقس التالي:

حالة الطقس بالفترة المقبلة
حالة الطقس بالفترة المقبلة
  • السبت 11 يونيو: سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على “جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى”، على فترات متقطعة من اليوم.
  • الأحد 12 يونيو: ستبدأ درجات الحرارة في التراجع لتنكسر في هذا اليوم موجة الحر الشديدة التي كانت قد شهدتها البلاد مؤخرًا، وستتراجع درجات الحرارة على “القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري”، بين 7 إلى 8 درجات مئوي، بينما على محافظات شمال الصعيد، ستتراجع درجات الحرارة بين 4 إلى 5 درجات مئوية.
  • الأحد والاثنين 12 و13 يونيو: سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على “جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى”، على فترات متقطعة من اليوم.
  • الثلاثاء والأربعاء 14 و15 يونيو: سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على “جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى”، على فترات متقطعة من اليوم.
  • الخميس 16 يونيو: سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على “جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى”، على فترات متقطعة من اليوم.