مذهل جداً.. ماذا يحدث للجسم عن المداومة على شرب مشروب البردقوش فوائد لن تنتهي

البردقوش هو نبات عطري يستخدم على نطاق واسع في الطب البديل لما له من فائدة عظيمة للمرأة، لدرجة أنه أطلق عليه لقب “صديق المرأة” لأنه يساعدها على التخلص من عسر الطمث وآلام البطن والتجاعيد البيضاء وآلام الركبة وأسفل الظهر، كما يساعد على إنقاص الوزن وحل مشاكل الشعر والعقم وهذه العشبة لها فوائد كثيرة  فلنتعرف عليها

فوائد البردقوش

الوقاية من السرطان

يحتوي البردقوش على مركبات مضادة للأكسدة مثل كارفاكرول التي تحارب الجذور الحرة في جسم الإنسان، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

 تحسين حركات الأمعاء

يحتوي البردقوش على نسبة عالية من الألياف وهو أمر مهم لصحة الجهاز الهضمي لأنه يحسن وظيفة الأمعاء ويسهل عملية الهضم.

لذلك ينصح الأطباء بشرب كوب من منقوع البردقوش كل يوم للإمساك والانتفاخ والغازات وتشنجات المعدة، وبعد 3 أسابيع من تناول هذا المشروب العشبي يلاحظ المريض الفرق.

مفيد للمرأة

يعتبر البردقوش خيارًا مثاليًا للنساء لأنه يساعد في تنظيم الدورة الشهرية ويخفف الاضطرابات المرتبطة بها مثل التقلبات المزاجية والتغيرات الهرمونية وآلام المعدة.

في الوقت الحالي لا تقتصر فوائد البردقوش على النساء فحسب، بل تساعد أيضًا في علاج متلازمة تكيس المبايض (PCOS) وقد وجد ذلك في دراسة أجريت على 25 امرأة عانين من هذا المرض وقد تحسنت بشكل كبير بعد الاستخدام المكثف.

 تنشط الدورة الدموية

يساعد البردقوش على تنشيط الدورة الدموية والتحكم في ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم.

علاجات الأرق والتوتر

ينصح الأطباء بتناول كوب من البردقوش قبل النوم، لاحتوائه على بعض المركبات التي تساعد على الاسترخاء والتغلب على الأرق وتخفيف التوتر.

فوائد البردقوش للنساء

  • يساعد هذا النبات على استعادة توازن الهرمونات الأنثوية وتنظيم الدورة الشهرية.
  • من أبرز فوائد البردقوش للنساء أنه يساعد بشكل فعال في تخفيف العديد من الأعراض الشائعة التي تعاني منها النساء أثناء الحيض.
  • تستخدمه العديد من النساء لعلاج أعراض انقطاع الطمث.
  • ينشط الدورة الشهرية بشكل فعال.
  • من أبرز فوائد البردقوش للنساء أنه يساعد الأمهات المرضعات على زيادة إنتاج الحليب.
  • يستخدم لعلاج متلازمة تكيس المبايض.
  • يعمل البردقوش بشكل فعال في البلاد، مما يحسن حساسية الأنسولين.
  • يستخدم البردقوش لتقليل مستويات الأندروجين لدى النساء.