(بالدرجات) مجموع دخول الثانوي العام 2022| تنسيق الشهادة الاعدادية والحد الادنى للقبول أولى ثانوي

يستحوذ الحد الأدنى للقبول في أولى ثانوي 2022 على اهتمام عدد كبير من الحاصلين على الشهادة الإعدادية بجميع محافظات مصر هذا العام، حيث ينتظر أن يشهد مجموع دخول الثانوي في بعض المحافظات ارتفاعاً طفيفاً عن العامين الماضيين، نظراً لارتفاع نسب النجاح العامة، حيث ينقسم الطلاب في مرحلة التعليم الثانوي إلى صناعي، تجاري، فندقي، عام، ويعتبر الثانوي العام هو المسلك الوحيد لكليات القمة مثل الطب والهندسة وغيرها، لذا يحرص الأهالي على حصول أبناءهم على مجموع كبير يمهد لهم الطريق نحو الدراسة الجامعية العليا.

تنسيق الشهادة الاعدادية 2022

منحت وزارة التربية والتعليو والتعليم الفني، الفرصة للمديريات التعليمية التابعة للمحافظات، في تحديد الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بمدارسها، حسب العدد المطلوب في المدارس وبناءاً على المجموع التراكمي للطلاب، وذلك بعد إشراف السيد المحافظ عليها بشكل شخصي، وأكدت الوزارة أنه يجب على الطالب تسجيل الدخول بالإيميل الموحد له عبر بوابة التنسيق، لمعرفة المدرسة التي تم قبوله بها بناءاً على رغباته التي سبق له تسجيلها.

مجموع دخول الثانوي العام محافظة الشرقية

بعد ساعات قليلة من إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية، بدأت مؤشرات وتوقعات  تنسيق دخول الصف الأول الثانوي العام، والتي قدرتها بعض المتابعين بحدود 239 درجة، وهو رقم أكبر قليلاً من العام الماضي.

مجموع دخول الثانوي العام محافظة المنوفية

يترقب طلبة وطالبات الحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي بالمنوفية، موعد إعلان نتائج القبول في الثانوي، حتى يتم تقسيم الطلاب حسب رغباتهم ومجموعهم على المدارس الثانوية العامة والصناعية والتجارية، وتؤكد المؤشرات الأولية للقبول أن يكون المجموع التراكمي للطالب لا يقل عن 138 درجة من أجل دخول الثانوي العام.

وأعلنت أغلب نتائج الشهادة الإعدادية الدور الأول لجميع محافظات مصر، ولم يتبق سوى نتيجة بورسعيد واسيوط، حيث  يبدأ في الساعات المقبلة التقديم على الصف الأول الثانوي حسب درجات القبول لكل مديرية.