بمميزات جديدة.. “جوجل” تطلق نسخة جديدة من أنظمة “اندرويد” ببصمات الأصابع

في بشرة سارة، أعلنت شركة جوجل عن إطلاق نسخة من أنظمة Android 13، وتعد نسخة جديدة اختبارية، بها العديد من الميزات لمستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية. وقال الخبراء في شركة جوجل إن النسخة الجديدة التي جاءت تحت اسم Android 13 Beta3 بها تغيرات ملحوظة على واجهات تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية، حيث أنها قد أعادت لمستخدمي تلك الأجهزة ميزة “البحث الشامل”.

مميزات النسخة الجديدة

وتعتبر ميزة البحث الشامل تلك التي يمكن من خلالها البحث عن الملفات والتطبيقات والمعلومات في الجهاز أو الهاتف أو عبر الإنترنت، وذلك داخل تطبيقات مختلفة مثل “خرائط جوجل تطبيقات “يوتيوب” وتطبيقات Google Play.

كما أكد الخبراء في شركة جوجل على أنه بالإضافة إلى ما سبق فإن التحديث الجديد به واجهة جديدة لخدمات “بصمات الأصابع” التي يتم استخدامها لحماية سرية بيانات الأجهزة.

بمميزات جديدة.. "جوجل" تطلق نسخة جديدة من أنظمة "اندرويد" ببصمات الأصابع

ذلك بجانب وجود تحسينات بالنسخة الجديدة على تصاميم أيقونات اختصارات سطح واجهات التشغيل، بجانب عناصر تشغيل الوسائط المتعددة.

لذا استخدمت جوجل تلك النسخة حتى تعالج المشاكل التي تواجه النسخ السابقة، عن طريق إضافة طفيفة إلى الإصدار التجريبي الثالث لنظام Android 13، لتوفير أبسط الأشياء للمستخدم، وتقول إن جميع المشاكل المدرجة في إصدار Beta 3 لا تزال تنطبق على إصدار Beta 3.1 الجديد

عيوب النسخة

أوضحت شركة جوجل أنه هناك مشكلات بالنسخة الجديدة وهي تطبيق Android Beta Feedback الذي أكدت على أنه مفقود في تحديث Android 13 Beta 3 لبعض مستخدميه، نظرا لأن هدف الشركة من خلال البرنامج التجريبي للنظام هو جمع أكبر عدد من تعليقات المستخدمين.

كما أكدت الرسمة على أنه لا يزال سبب فقدان تطبيق Android Beta Feedback غير واضح في نظام أندرويد 13 التجريبي الثالث.

وأشارت شركة جوجل إلى أنه تم إصدار Android 13 Beta 3 حاليا لجميع هواتف الجيل الرابع من Pixel على أن يتم طرحه تدريجيا للمستخدمين ومن يستفيدون من برنامج اختبار أنظمة أندرويد.

وفي شهر يوليو القادم من المتوقع أن تطرح شركة جوجل نسخة اختبارية أخيرة من أنظمة Android 13، وذلك حتى تتمكن الشركة من طرح الإصدار النهائي الكامل لهذه الأنظمة، بعدها بشهر أو شهرين تقريبا.