حالة طوارئ .. إرتفاع حالات الإصابة بهذا المرض الخطير بنسبة 100% بالامارات اليوم

أعلن المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والكوارث والأزمات بالامارات “طاهر البريك العامري”، عن ارتفاع نسبة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد Covid 19 بنسبة تفوق الـ100% في أقل من أسبوع واحد فقط في حدث غير مسبوق في دولة الإمارات  .

حالة طوارئ .. إرتفاع حالات الإصابة بهذا المرض الخطير بنسبة 100% بالامارات اليوم

واستكمل طاهر العامري حديثه قائلاً ” تم اصدار قرار بفرض حالات الطوارئ من اجل تقليص مدة سريان المرور الأخضر في الشوارع إلى 14 يوما كإجراء احترازي وإجراء وقائي ، من اجل ضمان دقة عملية كبيرة أمام دورية الفحوصات الطبية ، مشيرا “العامري” إلى .. ان دولة الإمارات شهدت في الفترة القليلة السابقة ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بكوفيد-19 داخل الدولة .

حالة طوارئ .. إرتفاع حالات الإصابة بهذا المرض الخطير بنسبة 100% بالامارات اليوم حالة طوارئ .. إرتفاع حالات الإصابة بهذا المرض الخطير بنسبة 100% بالامارات اليوم

وشدد علي ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة الغير مفتوحه إلزامي علي الجميع ،والتهاون بهذا الموضوع يعد مخالفة يعاقب عليها القانون ، بحيث يتم دفع غرامة تصل إلى 3000 درهم إماراتي ، وأي شخص يكون سبباً في تفشي فيروس كورونا سووف يكون معرض للمساءلة القانونية فوراً من قبل الجهات المختصة ، واكد العامري علي أهمية استمرار الجميع بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الفترة الراهنة ، وأكد على أن فيروس كوفيد-19 المستجد لا يزال موجودا حتي الآن .