شوفوا حصل ايه.. سبب اختفاء شطة الاندومى من السوق المصري

الإندومي نوع من أنواع النودلز المفضلة لدي الأطفال والكبار وهي من أسرع الأكلات التي يتم طهيها فعندما تشعر بالجوع أول الوجبات التي تخطر ببالك هي الإندومي لأنه سهل وسريع نضع الإندومي والتوابل الخاصة به ونضع عليه الماء المغلي حتي يتم نضجه،فالشركة الإندونيسية تقوم بتقديمه إلي جميع دول العالم.

وفي الفترة الأخيرة تداولت الأقاويل حول رفع كيس الشطة من كيس الإندومي فزادت التساؤلات حول هذا الموضوع لأن الشطة هي التي تجذب المواطنين للإندومي وسبب حب الجميع للإندومي وهذا ما سوف نتناوله في مقالنا هذا.

الإندومي
مخاطر الإندومي وسحبه من الأسواق

سبب إختفاء شطة الإندومي من السوق المصري :-

حدوث عدد كبير من الوفيات بجمهورية مصر العربية هو السبب الرئيسي الذي جعل وزارة الصحة تصدر قرار  سحب أكياس الشطة من أكياس الإندومي المتوفرة في السوق المصري للمحافظة علي صحة المواطنين وسلامتهم وخاصة الأطفال لأنهم أصبحو الأكثر تعلقاً بالإندومي.

السبب وراء سحب الإندومي من الأسواق :-

الإندومي دائماً تحت التحذيرات من قبل الأطباء المختصين ومن قبل وزارة الصحة دائماً يهددون من خطورته علي المخ والذاكرة وخاصة الأطفال فهو يؤخرهم في الدراسة وفي الفهم ، وبعدما تم إثبات أن الإندومي هو سبب الإصابة بالتسمم وسبب موت الكثير وسبب الإصابة بالسرطان أصدرت وزارة الصحة السعودية قرار بمنع الإندومي من الأسواق.

والدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء أكد أنه يتم سحبه من الأسواق بالإضافة إلي تحليل عينة منه