“ثانك يو داري انك مبعتيش دهبك القديم” أسعار الذهب اليوم الخميس 16 يونيو 2022 في مصر بدون مصنعية

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس 16 يونيو 2022 في مصر ارتفاعاً ملحوظاً بعد صدور القرار الفدرالي الأخير برفع سعر الفائدة، بالإضافة إلى استمرار زيادة سعر الأوقية في محيط السوق العالمية الذهب، حيث كشفت معدلات سعر الأوقية عن ما يقدر بحوالي 1835 دولار أمريكي، والجدير بالذكر أن تلك الزيادة في الأسعار جاءت خلف القرارات الأخيرة للفيدرالي الأمريكي بزيادة سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

أسعار الذهب اليوم الخميس 16 يونيو 2022

جاءت أسعار الذهب اليوم الخميس 16 يونيو 2022 في مصر، كما يلي:

  • بلغ سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 24، حوالي 1145 جنية، ويعد هذا النوع من الذهب هو الأشهر والأكثر تداولا في دول الخليج العربي.
  • في حين جاء سعر الجرام من الذهب عيار 21، حوالي 1002 جنية، وهو النوع الأكثر تداولا داخل مصر ومدن الصعيد.
  • بينما يبلغ سعر جرام الذهب من عيار 18، الاكثر تداولا واستعمالا في محافظات الوجه البحري، حوالي 856 جنية.
  • أما الذهب عيار 14 بلغ مقدار الجرام الواحد منه حوالي 670 جنية.
  • كذلك بلغ مقدار سعر الجنية الذهب اليوم في مصر بدون المصنعية أو الدمغة والضريبة حوالي 8016 جنية.

سعر الذهب في مصر اليوم

وفي خضم هذا الارتفاع الملحوظ جاء قرار البنك الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، خاصة بعد أن شهدت الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاع معدل التضخم لتصل إلى 7.9% خلال شهر فبراير الماضي.

وأشار عدد من البنوك الأمريكية أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لديه الأسباب القوية التي تدفعه إلى رفع نسبة سعر الفائدة بمقدار 0.75%، خاصة في ظل وجود العديد من العوامل والظروف المحيطة التي تدعم هذا القرار في هذا الوقت الصعب أهمها ارتفاع وتيرة التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة بهذا الشكل منذ ما يقرب من 42 عام.

قد يهمك:

ومن أهم البنوك التي جاءت في الصدارة في دعم قرار الفيدرالي الأمريكي، بنك باركليز، بنك جيفرز، وبنك ويلز فارجو، جولدمان ساكس، وبنك جي بي مورجان، وكذلك بنك تي دي، والعديد من البنوك المحلية الأخرى.