هتنزل بدري.. وزارة المالية تكشف موعد صرف مرتبات شهر يونيو الجاري 2022

صرحت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات موظفي القطاع العام والحكومي في الدولة خلال شهر يونيو الحالي 2022 ميلاديًا، أكدت الوزارة بأنه يتم تقسيم صرف المرتبات للجهات المختلفة على يومين، كما يتم إضافة 3 أيام للجهات المتأخرة التي لم تستطع صرف مرتبات موظفيها خلال الأيام المحددة، وطبقًا لذلك قامت الوزارة بتقسيم الوزارات والمديريات والجهات الحكومية المختلفة إلى مجموعتين، مجموعة تحصل على راتب موظفيها خلال اليوم الأولي، والأخري خلال اليوم الثاني.

موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2022

كشف “طارق بسيوني” رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، في بيان خاص بوزارة المالية، تفاصيل صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين في 33 وزارة وهيئة، وأكدت بسيوني بأن عملية صرف المرتبات تكون على يومين، يوم الثلاثاء 21 يونيو يتم صرف مرتبات 33 وزارة وهيئة، ويتم صرف مرتبات 33 وزارة وهيئة في اليوم الثاني الأربعاء 22 يونيو، على أن يتم إضافة ثلاثة أيام لجميع الجهات التي لم تتمكن من صرف مرتبات موظفيها خلال الأيام السابقة، وذلك خلال الخميس 23 يونيو والأحد 26 يونيو والاثنين 27 يونيو.

وأضاف بسيوني أنه يوم الثلاثاء 21 يونيو يتم صرف مرتبات ال33 وزارة وهيئة التالية:

موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2022
موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2022
  • من الوزارات “وزارة الصحة والإسكان، والتجارة والصناعة، والطيران المدني، والبيئة، والسياحة، والبترول، والتضامن الاجتماعي، التموين، والنقل، والاتصالات، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، وشئون مجلس النواب، والداخلية، والأوقاف، والثقافة، والآثار”.
  • من المديريات “مديرية الشئون الصحية والطرق والنقل، والقوى العاملة، والإسكان والمرافق، والتضامن الاجتماعي، والتموين والتجارة الداخلية”.
  • من الهيئات المستقلة والجهات ” الجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس القومي لحقوق الإنسان”.

ويتم يوم الأربعاء 22 يونيو صرف مرتبات الوزارات والهيئات التالية:

  • من الوزارات “وزارة التعليم العالي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والتربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي”
  • من المديريات “مديرية التربية والتعليم، ودواوين عموم المحافظات، ومديريات التنظيم والإدارة، والجامعات بمختلف المحافظات، والزراعة، والطب البيطري، والشباب والرياضة”.
  • من الهيئات المستقلة والجهات ” دار الإفتاء المصرية، واللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، والقضاء والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا”.

ويتم خلال أيام الخميس والأحد والاثنين 23 و26 و27 يونيو صرف مرتبات الجهات التي لم تتمكن من صرف مرتبات موظفيها خلال اليومين المحددين.