“الجو حلو”.. الارصاد توضح حالة الطقس المتوقعة وانكسار موجة الحر

حالة الطقس المتوقعة قالت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارا جويا هذه الأيام، موضحة أن درجات الحرارة تعود إلى مستوياتها المعتادة لهذا الوقت من العام، وقالت عضوة المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، منار غانم، في اتصال هاتفي ببرنامج 8 الصبح على قناة DMC، الذي تستضيفه آية جمال الدين وأسماء يوسف، إن غالبية الكتل التي تؤثر على البلاد شمالية وإن هناك زيادة طفيفة في الرطوبة.

الارصاد توضح حالة الطقس المتوقعة

وأوضحت أنه بسبب تعرض البلاد لأشعة الشمس على مدار اليوم، فإن الأفراد يرون أن درجة حرارة الهواء أعلى مما ورد في بيان هيئة الأرصاد الجوية، وذلك لأن بيان الهيئة في الظل، وأشارت إلى أن سرعة الرياح في البلاد في المساء تتراوح بين 30 و 40 كيلومترا في الساعة مما يساهم في خلق جو لطيف.

وأوضحت أن نشاط الرياح لن يعيق الأنشطة البحرية بل ستكون هناك أمواج في البحر الأحمر ويجب توخي الحذر عند الاقتراب من عم البحر الأحمر، وأشارت منار غانم إلى أنه من المتوقع أن تظل الأحوال الجوية مستقرة هذا الأسبوع، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 33 و 34 درجة، لكن بحلول نهاية الأسبوع ستكون درجات الحرارة قد ارتفعت درجة واحدة، وستكون الجمعة المقبل.

الطقس لهذا اليوم

علاوة على ذلك، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حَارًّا في معظم محافظات وأجزاء الجمهورية، خاصة خلال النهار، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، خاصة في جنوب الصعيد ومحافظة سيناء.

أحوال الطقس في مصر

وبحسب الأرصاد الجوية، ستستقر درجات الحرارة بشكل كبير خلال ساعات الليل، وهو ما سيحدث في معظم مناطق ومحافظات الجمهورية، مما يؤدي إلى السيطرة على حالة الطقس المعتدل.