طقس شديد الحرارة مع نشاط للرياح … هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن توقعات طقس اليوم الخميس 23 يونيو

في بيان رسمي صادر منها، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أهم توقعاتها بخصوص حالة طقس اليوم الخميس الموافق 23 يونيو 2022، إذ يكون ثالث أيام فصل الصيف خلال العام الحالي، هذا ويكون الطقس السائد حينذاك على كل الأنحاء حار طوال ساعات النهار على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية المصرية، هذا وقد سلطت الضوء على أبرز الظواهر الجوية المتوقعة أيضاً، إليكم التفاصيل.

حالة طقس الخميس الموافق 23 يونيو 

يسود طقس خلال تلك الفترة شديد الحرارة على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما أكدت على نشاط الرياح على مناطق متعددة بالإضافة إلى الطقس المشمس، كما يكون الطقس معتدل طوال ساعات الليل على معظم المحافظات، وعلى جنوب سيناء وحتى سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، بالإضافة إلى نشاط الرياح في بعض الأحيان على مناطق دون الأخرى.

طقس شديد الحرارة مع نشاط للرياح … هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن توقعات طقس اليوم الخميس 23 يونيو
هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن توقعات طقس الخميس 23 يونيو

خلال ساعات المساء الأولى، تنشط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد مع هبوب طقس مشمس، أما عن السواحل الشمالية الغربية فيبدو الطقس غائم بشكل جزئي ويشهد نشاط ملحوظ للرياح.

على هامش ما سبق ذكره، تكون السماء غائمة نوعاً ما على وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، كما تنشط الرياح بشدة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد مع طقس مشمس.

حالة البحرين الأبيض المتوسط والأحمر 

من جانبها، كانت الهيئة قد أفادت بأن البحر الأحمر يشهد ارتفاع في الأمواج بشكل معتدل حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 إلى 2 متر، ويكون اتجاه الرياح السائد شمالي غربي، أما عن حالة البحر المتوسط، تتراوح بين خفيف إلى معتدل  أما عن ارتفاع الموج فيكون بين 1 إلى 1.75 متر والرياح شمالية غربية.

ارتفاع درجات الحرارة حتى مطلع الأسبوع القادم

على هامش ما سبق ذكره، أكدت الهيئة بأن حالة الطقس يوم الجمعة القادم ستشهد بعض التغيرات من حيث ارتفاع درجات الحرارة، إذ ترتفع درجات الحرارة بصورة مؤقتة على الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى ووصولاً حتى شمال الصعيد،  بقيم تتراوح بين درجتين إلى 3 درجات مئوية

ومن ثم يكون الطقس السائد حينذاك طقس شديد الحرارة، هذا بجانب نشاط للرياح على السواحل الغربية الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وفي التالي نرصد لكم جدول بدرجات الحرارة المتوقعة الخميس 23 يونيو:

المدينة  درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى 
القاهرة الكبرى  24 23
الإسكندرية  30 22
وادي النطرون 33 22
دمياط 30 22
الزقازيق  34 22
المنصورة  33 23
طنطا  24 22
شبين الكوم  34 23
مطروح 29 20
سيوة  37 20
بورسعيد 31 22