في دقيقتين .. تنظيف وتسليك عيون البوتجاز المحروقة وإعادتها كالجديد تماما بدون دعك

تنظيف وتسليك عيون البوتجاز المحروقة أمر في غاية الصعوبة لأن كثيراً ما تعلق الدهون والأوساخ في البوتجاز وإذا تراكمت يوماً بعد يوم يصبح تنظيفها أمرا صعباً للغاية، وهذه التراكمات تأتي من شوي الطعام والقلي وتناثر بعض من قطرات الصلصة وغيرها ، لذلك عليك تنظيف البوتجاز بشكل دوري حتى لا يكون تربة خصبة لتكاثر الفيروسات والميكروبات وهذا ما سوف نوضحه لك في هذا التقرير.

تنظيف وتسليك عيون البوتجاز المحروقة

تحتاجين في هذه الوصفة إلى ثلاث أشياء فقط لا غير ، وهما لوفة خشنة وكمية لا بأس بها من الماء المغلي بالإضافة إلى ملعقتين فقط من النشادر ، عليك في البداية اختيار إناء محكم الغلق حتى تضعين فيه عيون البوتجاز المحروقة ثم قومي بسكب النشادر إليها واتركيها لمدة يومين كاملين مع التأكد من أن الإناء مغلق جيداً.

في دقيقتين .. تنظيف وتسليك عيون البوتجاز المحروقة وإعادتها كالجديد تماما بدون دعك

ثم عليك وضع الماء المغلي إلى العيون وقومي بتقليبها بها جيداً حتى تتفاعل مع النشادر ثم قومي بغسل البوتجاز باللوفة الخشنة حتى تتخلصين من الدهون العالقة به بشكل كامل.

ثم بعدها قومي بشطف العيون بالماء واغسليها مرة أخرى، وفي النهاية ضعيها على الحوض حتى تجف ثم ضعيها مرة أخرى على البوتجاز وبالتالي سوف تحصلين على بوتاجاز كما لو كان جديداً ولا يشوبه أي شيء، وحاولي وتنظيفه يوماً بعد يوم حتى لا تعاد الكرة ويحرق منك مرة أخرى.