معاشات يوليو 2022 موعد صرف المعاشات قبل عيد الاضحى المبارك وبشرى سارة من وزارة التضامن لاصحاب المعاشات

ينص قانون المعاشات على زيادة سنوية اعتبارًا من يوليو من كل عام، ولكن هذا العام أمر الرئيس بتخفيف معاناة الناس، بحيث تم دفع زيادة المعاش في أبريل بدلاً من يوليو  ووفقًا للقانون، سيتم إعادته مرة أخرى بحلول يوليو كزيادة سنوية. ومع ذلك، فإن هذا العام يمثل استثناءً، ولن يكون هناك زيادة في المعاشات التقاعدية هذا العام في يوليو 2022.

كيف تتجنب إيقاف بطاقة معاشات يوليو 2022

إيقاف بطاقة صرف التقاعد في يوليو 2022 حتى يتم استبدال بطاقة الصرف ببطاقة ميزةوقد انتشر هذا خلال الساعات القليلة الماضية ويشاع أنه تم رفضه من قبل الإدارة الوطنية للضمان الاجتماعي، كاشفة عن ثلاث آليات. مدفوعات المعاشات من هذا الشهر.

صرف المعاش عن طريقة بطاقة ميزة

يتم الصرف عن طريق البطاقة ويمكن لأصحاب المعاشات التقدم إلى أقرب مكتب تأمين أو أي فرع من فروع البنك الزراعي في مكان إقامتهم.  1700 مكتب منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، برقم البطاقة الوطنية الأصلي ونسختها تظهر رقم الهاتف المحمول. بعد ذلك، بشرط أن يتم إجراء عملية الاستبدال من بطاقة ميزةاعتبارًا من الشهر المقبل، سيتم تسليمها إلى المكتب ولن تكون هناك تكلفة لاستبدال بطاقة ميزة

صرف المعاش عن طريقة محفظة المحمول

تحويل المعاش إلى محفظة المحمول، وذلك من خلال التوجه لأي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي، وبعد فتح المحفظة يطلب صاحب المعاش من شركة المحمول خطابا موجها لهيئة التأمينات لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على محفظة الهاتف المحمول

موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2022

صرف مرتبات شهر يونيو الجاري سيبدأ مثل كل شهر، وتكون البداية لصرف المرتبات لموظفي الدولة المصرية من 24 يونيو الجاري حتى قبل نهاية الشهر على حسب توزيع الهيئات والجهات الحكومية من المقرر أن يتم صرف معاشات شهر يوليو خلال اليوم الأول للشهر المقبل مثلما حدث في صرف معاشات شهر يونيو، وقررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف المعاش شهر يونيو الأربعاء 1-6-2022.

الإجازات في شهر يونيو

إجازة شهر يونيو تتمثل في يوم الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، والتى توافق الخميس، وسيكون عطلة رسمية في الدولة والجهات والهيئات الحكومية والخاصة، لتكون إجازة شهر يونيو 2022 الرسمية، يوم احتفال بذكرى 30 يونيو.

إجازات 2022 في مصر

  • عيد الأضحى المبارك الجمعة ٨ يوليو- الثلاثاء ١٢ يوليو
  • السبت ٢٣ يوليو عيد ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢
  • السبت ٣٠ يوليو رأس السنة الهجرية
  • الخميس ٦ أكتوبر عيد القوات المسلحة (٦ أكتوبر ١٩٧٣)
  • السبت ٨ أكتوبر عيد المولد النبوي الشريف