القضية رقم 35.. المشهد الذي تسبب في حبس الفنان عادل امام بتهمة إهانة القضاء لمدة شهر !! شاهد بالفيديو

المشهد الذي تسبب في حبس الفنان عادل امام بتهمة إهانة القضاء لمدة شهر، الفنان عادل أمام من مواليد محافظة الدقهلية، حصل على بكالوريوس الزراعة في جامعة القاهرة رغم حبه في مجال المحاماة، له العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، ويعد من أشهر الممثلين المصريين الذين ذاع صيتهم في عالم الفن على المستوى المحلي والدولي، كما تميز عادل امام بالمشاهد الجريئة التي يقدمها خلال الأفلام والمسلسلات التي يقوم فيها بدور البطولة، سواء بالمشاهد الجنسية الجريئة أو المشاهد السياسية.

حبس عادل امام بتهمة إهانة القضاء

لعب الفنان عادل امام دور المحامي “حسن سبانخ” في فيلم الأفوكاتو، وتميز خلال هذا الفيلم بتأدية هذا الدور بحرفية كبيرة، الا أنه في بداية عرض الفيلم تعرض لموقف اعتبره القاضي إهانة القضاء مما تسبب في حبسه لمدة شهر، ففي بداية المشهد قال: “ان القضية التي أمامنا قضية بسيطة جدا و واضحة تماماً، فالمتهم ضبط و هو يتاجر بالعملة الصعبة، والأدلة ثابتة و السجن مصيره لامحالة ولكن هل من العدالة أن نعاقب متهم على جريمة نحن نرتكبها جميعا ؟ أنا لن أتكلم عن الحكومة”.

وأشار خلال هذا المشهد أن الحكومة رشيدة تقوم بجمع الفلوس و العملة الصعبة من السوق السودة من أجل مصلحة هذا البلد ومن منا ضد مصلحة هذا البلد، لا أحد.. بما فيهم هذا المتهم؛ ولكن أيضا من منا لا يتعامل بالعملة الصعبة، ثم أشار الى أن جميع من داخل قاعة المحكمة يتعاملون بالدولار بما فيهم القضاة، وقال للقاضي أنه من أجل حصوله على ثلاجة 16 قدم قام بشراء دولارات من السوق السوداء من أجل التهرب من الضرائب، فقال له القاضي أنت عاوز توديني في داهية، مما تسبب في حبسه وبراءة المتهم خلال الفيلم.