الحرارة تصل لـ 42..”الأرصاد” تُصدر بيان عاجل بشأن حالة الطقس غدًا وتعلن عن ظاهرة جوية جديدة

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود حار نسبيًا نهارًا، مع ظهور سحب جزئية كظاهرة جوية في طقس مشمس ودافئ فوق القاهرة الكبرى، ويتزامن هذا مع بداية الانقلاب الصيفي الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر، حسب آخر بيانات للهيئة العامة للأرصاد الجوية، وأعلنت الهيئة أنه يسود اليوم طقس دافئ نهارا في القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري.

حالة الطقس غدًا الاثنين

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه في بعض الأماكن تكون حركة الرياح نشطة، مما يقلل من الشعور بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، وذلك خلال فترة المساء، موضحة أن حالة الطقس غدًا الاثنين 27 يونيو 2022، تشهد ارتفاعًا مستمرًا في درجات الحرارة، مع طقس حارًا خلال فترة النهار يسود القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، بينما تعم أجواء شديدة الحرارة في جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس ستظل معتدلة غدًا في جميع أنحاء البلاد خلال ساعات الليل، ويشهد الطقس غدًا نشاطًا نسبيًا في حركة الرياح وبشكل متقطع على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مما يقلل من الشعور بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة في الهواء.

الحرارة تصل لـ 42.."الأرصاد" تُصدر بيان عاجل بشأن حالة الطقس غدًا وتعلن عن ظاهرة جوية جديدة

 

درجات الحرارة المتوقعة غدًا

وأضافت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدًا الاثنين 27 يونيو 2022، في جميع المناطق بالجمهورية تتمثل كما يلي:

  • تصل درجة الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين على القاهرة الكبرى والوجه البحري نحو 35 درجة مئوية للعظمى، بينما تكون الصغرى نحو 23 درجة.
  • تكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الاثنين على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر نحو 38 درجة، بينما تكون الصغرى نحو 27 درجة.
  • تكون  درجة الحرارة العظمى المتوقعة على السواحل الشمالية نحو 32 درجة،  وتصل الصغرى إلى 23 درجة.
  • تكون  درجة الحرارة العظمى المتوقعة على شمال الصعيد 38 درجة، وتكون الصغرى 25 درجة.
  • تكون  درجة الحرارة العظمى المتوقعة على جنوب الصعيد نحو 42 درجة، وتصل درجة الحرارة الصغرى نحو 28 درجة.