“اليوم”.. مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم يعلن تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وجه السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و أيضا الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بدعوة جميع وسائل الإعلام من أجل حضور فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن جميع تفاصيل المسابقة المركزية الخاصة بالتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023، كما أن المؤتمر الذى يعلن عن طريقه جميع تفاصيل المسابقة، في يوم الأحد الموافق 26 من شهر يونيو لعام 2022 في تمام الساعة الثالثة عصرا، داخل مقر مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي 13 شارع صلاح سالم بجوار الجهاز المركزي للمحاسبات.

آخر التجديدات بشأن تعيين 30 ألف مدرس لعام 2022/2023

وتبعا لمصادر رسمية داخل  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، فمن المقرر أيضا أن يتسلم جميع الفائزين في مسابقة الـ  30 ألف معلم عملهم داخل المدارس في هذا العام الدراسي الجديد الذي سوف يبدأ.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه استعدادا لإطلاق مسابقة الـ 30 ألف معلم، فقط تم العمل على استعداد وتعيين جميع المواصفات الفنية والتربوية من أجل اختيار معلمين ذوي كفاءة كبيرة في مسابقة الـ  30 ألف معلم.

ما هي المواصفات الفنية والتربوية؟

كما بينت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن عملية تحديد المواصفات والشروط الفنية والتربوية من أجل اختيار معلمين ذوي كفاءة في مسابقة الـ 30 ألف معلم تتم من خلال عملية التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم التقديم في هذه المسابقة الـ  30 ألف معلم بشكل إلكتروني على موقع بوابة الوظائف الحكومية.

بجانب أن وزارة التربية والتعليم قامت بحصر نسبة العجز الموجودة في المعلمين في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، كما قامت بتحديد نسبة العجز أيضا في كل مادة سواء رئيسية أو أنشطة إضافية، و هذا من أجل تيسير العمل على توزيع جميع المعلمين بعد تعيينهم تبعا لضوابط محكمة لسد العجز بصورة تدريجية.