“ضاع عمرنا فاهمين غلط”.. الزبيب مش هو العنب.. تعرف على الفرق بين الزبيب والعنب

الزبيب من الأشياء التي لها مذاق مميز، ويحتوي على عدد كبير جدًا من الفوائد التي لها قيمة غذائية عالية، حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويكثر استخدام الزبيب في شهر رمضان المبارك، كما يكثر استخدامه في صنع الحلويات المختلفة التي يحبها الناس كثيرًا و يصنعونها بأنفسهم .

أقرأ أيضًا:

“يدمر الصحة ويسبب الوفاة”.. مشروب شهير يتناوله الخطير ولكنه سم قاتل فإحذر منه

“اتحداكي تعرفي السر ده”.. بملعقة واحدة فقط تخلصي من زفارة الكبدة بدون أي تعب

يُصنع الزبيب من العنب المجفف، وعلى الرغم من أن له قيمة غذائية عالية، إلا أن العنب الطازج له فوائد صحية عديدة أكثر من الزبيب .

الفرق بين الزبيب والعنب الطازج:

توجد اختلافات و فروق واضحة بين الزبيب والعنب الطازج، ويجب علينا أن نتعرف عليها

1- الفوائد

● المحافظة على الجهاز الهضمي

يحتوي الزبيب والعنب على نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية، التي تعمل على تحسين الإخراج والهضم، وتنظم حركة الأمعاء، وتُقلل فرص الإصابة بالإسهال، والغازات، والانتفاخ، والإمساك .

● تقوية المناعة

يعمل العنب على تقوية المناعة اللازمة للجسم، نظرًا لاحتوائه على فيتامين c، وذلك يحافظ على صحة الجسم من الأمراض والجراثيم .

2- القيمة الغذائية

● يحتوي الزبيب على 15% من نسبة الماء، أما العنب يحتوي على نسبة عالية جدًا من الماء تصل إلى 80%، وبتلك النسب تفوق العنب في احتفاظه بالماء، الذي بدوره يمنع الإصابة بالجفاف، ويساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، خصوصًا في أيام أجمل الشهور وهو شهر رمضان الكريم، الذي يأتي في معظم الوقت في شهور الصيف، ومعاناة الجو الحار جدًا .

● يحتوي العنب على فيتامين ه‍، كما يحتوي على فيتامين ك، ويحتوي أيضًاعلى فيتامين c، وفيتامين B2، بنسبة عالية أكبر من الزبيب .

● يعمل الزبيب والعنب على تقوية صحة القلب، وذلك لوجود مضادات الأكسدة بهما، التي تعمل على خفض الضغط المرتفع.