برابط الوزارة.. التعليم تعلن شروط تعيين 30 ألف معلم ومواعيد التقديم للمسابقة

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن فتح باب التقديم لمسابقة 30 ألف معلم ومعلمة، وحدد الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين حتى يتم قبولهم في المسابقة، مؤكدين أن المسابقة لها ثقافة كبيرة تستهدف دخول موجه من المعلمين ضمن المعلمين خلال السنوات المقبلة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن فتح باب التقديم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم، والتي ستكون من خلال التقديم إلكترونياً عبر بوابة الوظائف الحكومية من خلال الرابط الحكومي التالي “أضعط هنا“.

شروط تعيين 30 ألف معلم

  • ضرورة أن يكون مصري بالدرجة الأولى.
  • لا يجب أن يزيد سن المتقدم عن 35 عام وذلك من تاريخ نشر الإعلان الوزاري.
  • أن يكون المتقدم للوظيفة تربوياً.
  • لا يجب أن يقل التقدير العام للمتقدم عن تقدير جيد.
  • ضرورة أن يجتاز التدريب المقرر والاختبارات الصحية والرياضية، والتدريب وكشف المخدرات.
  • يجب أن يكون التقديم وفق الثابت ببطاقة الرقم القومى، ولن يسمح لأحد بالنقل قبل 5 سنوات، مع سداد مبلغ 22 جنيه رسوم الامتحانات.

برابط الوزارة.. التعليم تعلن شروط تعيين 30 ألف معلم ومواعيد التقديم للمسابقة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن بالفعل تم حساب عدد ونسبة العجز فى المعلمين بكافة المدارس على مستوى الجمهورية، وأيضاً تحديد نسبة العجز في المواد المطلوب تعيين مدرسين فيها سواء كانت أساسية أو أنشطة إضافية، وتريد الوزارة تيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لأجل سد العجز في عدد المدرسين بشكل تدرجي.

وخلال الفترة الحالية سيتم طرح المسابقة وفقاً للمادة والمحافظة، لأجل تحقيق أفضل استهداف في أماكن العجز وبالمواد المطلوب تعيين مدرسين لها بالمدارس الحكومية الرسمية للغات والعربى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة تفاصيل المسابقة المركزية، الأحد المقبل الموافق 26 يونيو 2022، وأن جميع مراحل العمل بالمسابقة ستكون إلكترونيه دون تدخل العنصر البشرى.