التعليم: لا مجال للواسطة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم وسنجرى للمتقدم 5 امتحانات

مسابقة تعيين 30 ألف معلم وسنجرى للمتقدم 5 امتحانات تابعنا خلال الساعات القلية الماضية المؤتمر الرسمي الخاص بالإعلان عن مختلف التفاصيل الخاصة بالنتيجة، حيث تعتبر تلك المسابقة كل تفاصيلها وشروطها من أهم ما ينتظره مختلف الخريجين لكليات التربية، ومن يرغبون في الحصول على الفرصة للعمل بمدارس الدولة، وفيما يلي نوافيكم بأهم المعلومات حول ما جاء من معلومات حول المسابقة حيث أوضحت التعليم أنه لا وساطة للتقديم بتلك المسابقة.

مسابقة تعيين 30 ألف معلم وسنجرى للمتقدم 5 امتحانات

تم الإعلان قبل عدة أشهر عن حاجة المدارس على مستوى مختلف المحافظات للمعلمين، لذا فقد جاء الإعلان من قبل الجهات المسؤولة عن أنه سيتم الإعلان عن المسابقة التي سيتم فيها سد العجز بختير عدد من المتقدمين للقيام بوظائف معلمين والقيام بدورهم في العملية التعليمية، وقد صرح د. رضا حجازي أن التعيينات ستكون فقط بالمحافظات التي تعاني مشكلة العجز ونقص أعضاء الهيئة التدريسية، وقد أضاف أن المتقدم سنه لا يجب أن يكون أكثر من خمسة وثلاثين عام.

استكمل أيضا د. رضا حجازي حديثه حيث قال أن المتقدم سيخوض عدد من الاختبارات بخمسة مكونات، والجلسة الخاصة بالاختبار ستكون واحدة في كافة المحاور التي سيتم اختباره فيها، وسيكون هناك اختبار متعلق بالصحة النفسية والصحة البدنية، وذلك كي يكون هناك تأكد تام من كون الشخص المتقدم سيكون ملائم للتعيين كمعلم، وقد أكد من جانبه أن العملية الخاصة باختيار المقبولين للتعيين وسد العجز ستتم بالكامل بشكل مميكن، فلن تكون هناك أي فرصة للوساطة، وقد توجه للأشخاص من الراغبين في التقديم بنصيحة وهي ألا يدعوا أحد يخدعهم ويصور لهم وجود وساطة ما للتعيين فهذا لن يكون.