مفاجأة قبل عيد الأضحى.. إليك اسعار الاضاحي 2022 – تراجع الضأن 

فى هذه الأيام ومع اقتراب عيد الاضحى المبارك الذي ينتظره الجميع، يزداد البحث عن اسعار الأضاحي 2022 فى المزارع فى جميع محافظات جمهوريه مصر العربيه حيث يبحثون عن اسعار منخفضه فى تلك الأسرار التي تشهد فيها ارتفاع لجميع الاسعار خاصة اسعار المربين فى الأسواق المحلية، وفى السطور التالية يستعرض لكم كورة فى العارضة اسعار الاضاحي هذا العام وكل ما يختص بها.

موعد عيد الأضحى 2022

وفى هذا السياق ووفقا للتقديرات الفلكية سيكون السبت التاسع من يوليو أول أيام عيد الأضحى ويوم الثلاثاء 12 يوليو هو اليوم الرابع والأخير من العيد.

أسعار الأضاحي 2022

زادت سعر الاضاحي هذا العام بنسبة وصلت إلى 30% فى 2022، ثم تراجعت اسعارها، وذلك حسب ما ذكرت وزارة التموين اليوم برئاسة الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، ونعرض لكم الأسعار كاملة فى السطور التالية.

– أسعار الأضحية الضأن حسب المجمعات الاستهلاكية بلغت سعر 130 جنيها بدلًا من 160 جنيهًا.

– واخفض أسعار كيلو اللحم البرازيلي من 90 جنيها، إلى 85 جنيها.

وتعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية قبل قدوم عيد الأضحى المبارك على توفير كافة المنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار منخفضة بقيمة 20% وذلك فى بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة بالمحافظات المختلفة لطرح اللحوم الطازجة والمجمدة، وذلك من أجل تخفيف العبء على كاهل المواطن خاصة فى عيد الاضحى المبارك ولنشر البهجة والسرور على المواطنين.