مبروك الترقيه.. قرار جديد بترقية موظفي الدولة بدءاً من أول يوليو.. اعرف مرتبك الجديد

شهدت الأيام الأخيرة إصدار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قرار هام وهو القرار الذي جاء برقم 155 لسنة 2022، والذي جاء يتضمن تفاصيل تطبيق قرار ترقية الموظفين بالوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية، وقد كشفت الإدارة عن تفاصيل الترقيات وموعد تطبيقها.

قرار بترقية موظفي الدولة بداية من يوليو

وقد تم تحديد وحدات الإدارة المحلية الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 والعاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية الذي يعد قانون الخدمة المدنية المشار إليه الشريعة العامة لهم.

فنجد أن نص القرار قد جاء على أن يُرقى الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى ٢٠٢٢/٦/٣٠ مددًا في عملهم لا تقل عن المدد التي تم تحديدها وهي البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها وفقا للجدول التالي وذلك اعتباراً من ۲۰۲۲/۷/۱، وذلك مع الاحتفاظ بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية.

تفاصيل ترقيات الموظفين 2022

قد جاء القرار يتضمن أنه لا يجب أن تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفى واحد، وقد جاء ذلك بشرط التأكد من تسكين هؤلاء الموظفين طبقا للوضع في ٢٠١٦/١١/٢ استناداً إلى المادة الرابعـة مـن قـانـون الخـدمـة المدنية المشار إليه وفقا للجداول أرقام (۱، ۲، ۳) المرافقة له.

كما تم التأكيد أن القرار قد جاء يتضمن ترقية شاغلو الوظائف الـكـتـابـة والـفـنيـة بالدرجة الخامسة المعـيـنـون قـبـل الـعـمـل بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه والمسـتـوفـون مدة بينية لا تقل عن خمس سنوات حتى 30 يونيو 2022، إلى المستوى الوظيفي الرابع.