وقت صلاة العيد الامارات || ما هو موعد صلاة عيد الأضحى 1441 بالإمارات

مع قدوم يوم عرفة 1441 نقدم لكم توقيت صلاة العيد في الإمارات بالتوقيت المحلي لمدينة دبي، حيث يسأل كثيرين عن موعد صلاة عيد الاضحى 1441 بالامارات مع قدوم الساعات الأولي من نهار وقفة عرفات، وذلك تزامناً مع الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد وخطر “كوفيد-19” لهذا سنتعرف معكم علي وقت الصلاة بالعيد في دبي مع طريقة وكيفية أداء صلاة العيد الاضحى 2020 في المنزل حفاظاً علي النفس.

موعد صلاة عيد الأضحى 2020 يختلف من دولة لأخري، لكن ما يختلف هذا العام أيضاً أنه هناك بعض الدول ستؤدي صلاة عيد أضحى مبارك في الساحات، والبعض الأخر سيؤديها في المنزل، وذلك ما يحزن له كثيراً من المسلمين.

صلاة العيد الامارات

قبل أن نتعرف علي متى صلاة عيد الاضحى في الامارات، سنتعرف معكم علي طريقة صلاة العيد 1441 في البيت بالطريقة السهلة وعدم التزاحم خارج المنزل، وتأتي الركعات والوصف كالآتي:

  • الركعة الأولي: أداء التكبيرة للإحرام، ثم تكبير 7 تكبيرات متتالية بصوت مرتفع، ويتم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الأعلى.
  • الركعة الثانية: يتم أداءها بعد تكبيرة القيام، وترديد خمس تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الغاشية.

موعد الصلاة للعيد مستمر منذ طلوع الشمس وحتي قبل الظهر بقليل، ولا يوجد أذان صلاة العيد أو إقامة، وهذا العام لن يوجد خطبة العيد الأضحى كما تعودنا، وهذا تماشياً مع الوضع الحالي.

وقت صلاة عيد الاضحى 1441 دبي

أعلنت هيئة كبار علماء المسلمين عن توقيت صلاة العيد بالامارات لتكون صباح يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2020، وسيكون وقت صلاة العيد الاضحى في الامارات عند الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً بتوقيت دبي.

تعرفنا معكم من خلال مواقيت صلاة المسلمين علي موعد صلاة عيد الاضحى 2020، كل عام وانتم بخير، عيدكم مبارك وأضحى سعيد علينا وعليكم يارب، وندعوكم لترك تعليقاتكم بخصوص التقرير فإن ذلك سيسعدنا في تطوير الخدمة المقدمة لكم، ونذكركم بأن التكبيرات سنة عن الرسول صل الله عليه وسلم فلا تتركوا ترديدها.

ذبح الأضحية متى

قد لا يعلم البعض متي تُذبح الأضحية، وذلك بسبب تأدية صلاة عيد الأضحى في المنازل لدي بعض الدول، لهذا يجب أن نعلم شروط الذبح وهي ببساطة تكون بعد وقت صلاة العيد بمقدار الصلاة، وهو من 10 إلي 15 دقيقة، أي إذا كانت الصلاة الساعة 5 ونصف مثلاً فيبدأ الذبح من الساعة 5:45 دقيقة، ليستمر لأخر أيام التشريق.