تخطط أمازون لحدثين رئيسيين للبيع بالتجزئة هذا العام

تخطط أمازون لعقد حدث شراء ثانٍ لأعضاء Prime على غرار Prime Day، وسيُعقد الحدث في الربع الرابع، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها الشركة حدثين من هذا القبيل في نفس ال عام،يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه أمازون ليوم برايم يوم 12 و 13 يوليو، وهي حملة مبيعات سنوية كبرى مصممة لجذب مشتركين جدد، وفقًا لخطابات الشركة إلى البائعين، يُطلق على البيع الجماعي الجديد حدثا Fall Prime Deal. بدأت الشركة مؤخرًا في لفت الانتباه إلى نشاط المتداولين الخارجيين المختارين من خلال البوابة الداخلية للتاجر المركزي البائع.

يقول التقرير إن أمازون طلبت من تجار التجزئة تقديم عروض ترويجية خاصة للحدث المسمى Lightning Deals، والذي سيعقد في 22 يوليو. الموعد النهائي للرسالة التالية هو 2 سبتمبر. يجب على مستخدمي Amazon Fulfillment شحن منتجاتهم بحلول 12 سبتمبر.

لا يزال التاريخ الدقيق للحدث غير واضح. لكن البائعين المدعوين يقولون إنه يبدو مثل أكتوبر. يدعو الإعلان البائعين إلى تقديم عطاءات سريعة ومحدودة زمنياً في 22 يوليو، قبل أنشطة الربع الرابع. يقول الإعلان أيضًا إن صفقة Fall Prime هي حدث شراء حصري لأعضاء Prime في الربع الرابع.

يُطلب من البائعين المشاركين تقديم خصم لا يقل عن 20٪ من أسعارهم الحالية من أجل المشاركة في نشاط Fall Prime Deal.

ينص التقرير على أن جميع العروض الترويجية يجب أن تلبي أو تتجاوز الحد الأدنى للسعر اعتبارًا من 1 يناير 2022. ويجب أن تحصل جميع المنتجات على تقييم 3 نجوم أو أعلى.

يمكن أن يوفر الانخفاض الجديد في المبيعات لشركة أمازون الزيادة التي تمس الحاجة إليها في المبيعات حيث تواجه الشركة طلبًا ضعيفًا من العملاء بعد ازدهار النمو لمدة عامين بسبب الوباء. تريد أمازون زيادة المبيعات وجذب أعضاء جدد

شهدت مبيعات الشركة في أبريل أبطأ نمو ربع سنوي للإيرادات منذ انهيار الدوتش كوما في عام 2001.

يمكن أن تساعد المنتجات الأخرى التي تم بيعها خلال الحدث الشركة أيضًا في استخدام مساحة المستودعات الفارغة بعد إعادة تقييم الطلب وبناء المزيد من مرافق التخزين.

سيساعد الحدث أيضًا تجار التجزئة على التخلص من بعض المخزون الإضافي الذي تراكم لديهم بسبب الضغوط التضخمية على المشترين ونقل إنفاقهم إلى أماكن مثل السفر والترفيه.

يختلف هذا الحدث عن حدث Prime Day، الذي يقام في شهر يوليو. ومع ذلك، وفقًا للموردين المدعوين، من المتوقع أن يحقق كلا الحدثين مبيعات عالية من أجهزة التلفزيون والأحذية الرياضية وغيرها من السلع. أعرب المحللون عن قلقهم من أن Prime Day ربما فقدت بعض الزخم الذي كانت تتمتع به. إنهم يدعون إلى نمو أبطأ في المبيعات، وصغر أحجام الطلبات وإجراءات أمازون الأكثر هدوءًا.

يتوقع المحللون أن يساهم نشاط Prime Day في تحقيق 8.1 مليارات دولار من إجمالي الإيرادات هذا العام، بما يتماشى مع نشاط الصيف الماضي.

تتطلع أمازون بشكل متزايد إلى ما بعد Prime Day لجذب المتسوقين وإطلاق العروض التي تستهدف فئات معينة.

في أكتوبر، نظمت الشركة أول فعالية في مجال مستحضرات التجميل. يتم ذلك من أجل جذب العملاء لقضاء العطلات.

امازون,