تعرف توقيت صلاة العيد تونس 1441 || موعد صلاة العيد في تونس الخضراء

ننشر لكم موعد صلاة العيد 2020 تونس الخضراء عن طريق موقعنا “في العارضة”، كل عام وانتم بخير، وهذا تسهيلاً عليكم من أجل التعرف علي وقت صلاة عيد الاضحى في تونس 1441، وهذا في ظل الظروف الحالية والتي سيقوم خلالها المسلمين بأداء الصلاة في منازلهم، لهذا سنعرف عدد ركعات صلاة العيد مع كيفية الأداء للصلاة بجانب توقيت صلاة العيد الساعة كام في تونس الخضراء.

موعد صلاة عيد الأضحى 2020 يختلف من دولة لأخري، لكن ما يختلف هذا العام أيضاً أنه هناك بعض الدول ستؤدي صلاة عيد أضحى مبارك في الساحات، والبعض الأخر سيؤديها في المنزل، وذلك ما يحزن له كثيراً من المسلمين.

توقيت صلاة العيد 1441 بتونس

قبل أن نتعرف علي وقت صلاة عيد اضحى في تونس 2020، نتعرف معكم كيف يتم أداء الصلاة بالعيد فيها بعد الفجر كبقية الدول، ولكن قبل أن نعرف توقيت صلاة عيد الفطر الساعة كم في تونس، سنتعرف علي ركعات الصلاة وكيفية أداءها بكل سهولة كالآتي:

  • تكوين الركعة الأولي: أداء التكبيرة للإحرام، ثم تكبير 7 تكبيرات متتالية بصوت مرتفع، ويتم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الأعلى.
  • تكوين الركعة الثانية: يتم أداءها بعد تكبيرة القيام، وترديد خمس تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الغاشية.

الصلاة للعيد يفضل أداءها في الساحات، لهذا من لديه منزل متسع، يمكنه أداءها في ساحة منزله، وتجميع أفراد أسرته والصلاة سوياً في الموعد المحدد منذ طلوع الشمس وحتي الظهر.

أقرأ أيضا:

موعد صلاة عيد الاضحى تونس 2020

أعلنت هيئة كبار علماء المسلمين عن مواقيت الصلاة للعيد، وأنها تكون في الوقت من طلوع الشمس، وحتي قبل الظهر بقليل، ويأتي موعد صلاة العيد تونس 2020 في تمام الساعة الخامسة وثلاثة وعشرين دقيقة بالتمام صباحاً.

تعرفنا معكم من خلال مواقيت صلاة المسلمين علي موعد صلاة عيد الاضحى 2020، كل عام وانتم بخير، عيدكم مبارك وأضحى سعيد علينا وعليكم يارب، وندعوكم لترك تعليقاتكم بخصوص التقرير فإن ذلك سيسعدنا في تطوير الخدمة المقدمة لكم، ونذكركم بأن التكبيرات سنة عن الرسول صل الله عليه وسلم فلا تتركوا ترديدها.

ذبح الأضحية متى

قد لا يعلم البعض متي تُذبح الأضحية، وذلك بسبب تأدية صلاة عيد الأضحى في المنازل لدي بعض الدول، لهذا يجب أن نعلم شروط الذبح وهي ببساطة تكون بعد وقت صلاة العيد بمقدار الصلاة، وهو من 10 إلي 15 دقيقة، أي إذا كانت الصلاة الساعة 5 ونصف مثلاً فيبدأ الذبح من الساعة 5:45 دقيقة، ليستمر لأخر أيام التشريق.