مفاجأة لأكثر من 14 مليون مواطن قبل العيد.. الحكومة تعلن صرف معاشات شهر يوليو 2022 وهذه 4 طرق لسحب معاش يوليو تجنبًا للزحام

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وحاجة المواطنين في شراء مستلزمات العيد زادت نسبة البحث عن جدول صرف معاشات شهر يوليو 2022 وفقًا لهيئة التأمينات الاجتماعية، ويستعد أصحاب المعاشات، البالغ عددهم أكثر من 10 ملايين و700 ألف مواطن، لصرف معاشات شهر يوليو 2022، قبل عيد الأضحى المبارك، بقيمة إجمالية بلغت 22 مليار جنيه، وذلك من ماكينات الصرف الآلي ومكاتب البريد ومنافذ شركة فوري، والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

جدول صرف معاشات شهر يوليو 2022

يتم صرف معاشات المتقاعدين عن العمل من كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والمواطنون الذين يصرف لهم من الهيئة القومية للتأمينات لشهر يوليو 2022 خلال الفترة من 1-7 يوليو 2022 وذلك وفقا للكتاب الدوري المعتمد من وزير المالية الدكتور محمد معيط، ويتم السحب عبر كروت ميزة الحديثة، وفي حالة عدم توافر بطاقة مستحدثة يتوجب على صاحب المعاش التوجه لأقرب مكتب تأمين أو فرع البنك الزراعي، مع إرفاق بطاقة الرقم القومي ونسخة مصورة منها مدون عليها رقم هاتفه المحمول، لاستلام بطاقة ميزة.

ويصرف صاحب معاش الـ 1000 جنيه خلال يومي 1-2 يوليو فيما يصرف صاحب معاش الأكثر من 1000 جنيه والأقل من 2000 جنيه خلال يومي 3-4 يوليو المقبلين و صاحب معاش الأكثر من 2000 جنيه يصرف خلال يومي 5-6 يوليو وتم تخصيص يوم 7 لصرف المتخلفين عن الصرف في المواعيد المخصصة له، وبلغ عدد المؤمن عليهم في مصر وفقًا للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية 14 مليون و115 ألف و639 مواطن.

أماكن صرف المعاشات

يتم صرف المعاش عن طريق بطاقة ميزة الجديدة، أو عن طريق مكاتب البريد، كما يمكن الحصول على قيمة المعاش من خلال تحويل المبلغ للشخص على حسابه الشخصي في البنك اذا كان لديه حساب جاري، كما يمكن الحصول على مبلغ المعاش ايضا من محفظة فودافون كاش.

هل يتم صرف زيادة على معاشات شهر يوليو 2022

وفقًا لقانون المعاشات فإنه يتم منح علاوة سنوية على قيمة المعاش في شهر يوليو من كل عام، ولكن كان قد وجه رئيس الجمهورية بالتبكير في صرف الزيادة بشكل استثنائي هذا العام والتي تم استحقاقها خلال شهر إبريل الماضي 2022، وبالتالي لا توجد زيادة على معاشات شهر يوليو 2022، وفي العام القادم سيتم تطبيق الزيادة في موعدها الطبيعي.