تعرف علي موعد صلاة عيد الأضحى 2020 في المغرب في المنزل توقيت صلاة العيد في بمراكش وأقاليم المغرب عيد الأضحي 1441

ننشر لكم تعرف علي موعد صلاة عيد الأضحى 2020 في المغرب توقيت صلاة العيد في مدن المغرب الجمعة أول أيام عيد الأضحي 1441 حيث يحبث الكثير من المسخدمين في المغرب اليوم عن توقيت وموعد اداء صلاة عيد الاضحي 2020 في المنزل موعد صلاة عيد الأضحى 1441 في المغرب عبر موقع عرب نيوز وأماكن إقامتها في الساحات والمساجد الموجودة في كافة المناطق على مستوى الدولة، بل ويبحث عنها الكثير من المسلمين خصوصًا أن الصلاة والاستماع للخطبة والموعظة الحسنة تمثل أبرز مظاهر الاحتفال والتي يحتفل بها الكبار والصغار، ويسعى الأقارب والأصدقاء إلى صلة الرحم والقرابة سواء من قريب أو بعيد، والأهم من ذلك خلال يوم النحر هو ذبح الأضاحى بعد انقضاء توقيت صلاة العيد 2020 بمراكش.

موعد صلاة عيد الاضحى 2020 في المغرب

وننشر لحضراتكم وقت صلاة عيد الأضحى المبارك 2020 في أقاليم المملكة المغربية والتي أعلنتها هيئة الأوقاف على أن يوم وقفة عرفات هو اليوم الأحد الحادي عشر من أغسطس 2020 أي التاسع من ذي الحجة، بينما أول أيام العيد يكون غداً الأحد 12 أغسطس والذي يوافق 10 ذي الحجة 1441، والجيدر بالذكر أن المغرب ودولتين أخرتين أعلنت أن العيد يوافق الإثنين، سلطنة عمان وموريتانيا.

 

صلاة عيد الأضحي في المنزل في المغرب 2020

أعلن المغرب الجمعة، منع صلاة عيد الأضحى بالمصلى والمساجد، وجواز إقامتها في المنازل دون خطبة، كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا. جاء ذلك بحسب بيان لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، اطلعت الأناضول على نسخة منه. ولفت البيان إلى أن “الاحتراز من عدوى كورونا، لا يسمح بإقامة صلاة عيد الأضحى بالمصليات والمساجد”. وأكدت الوزارة “جواز إقامة صلاة العيد في البيوت، دون خطبة الصلاة”. وقررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب، إعادة فتح المساجد لجميع الصلوات ما عدا صلاة الجمعة، منذ 15 يوليو/تموز الجاري، بعد إغلاقها منذ نحو 4 أشهر لمنع تفشي كورونا. ولفت البيان إلى أن “المساجد ستظل مغلقة بالنسبة لصلاة الجمعة إلى أن يعلن في وقت لاحق عن التاريخ الذي ستفتح فيه”.

 

توقيت صلاة عيد الاضحي في أقاليم المغرب 2020

ونسعى إلى تقديم متابعة مستمرة بخصوص موعد صلاة عيد الأضحى 2020/1441 في المغرب، بالإضافة إلى أماكن المصليات وفقا لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فى المملك ضمن مختلف جهات وأقاليم وجماعات المغرب، وبالسطور التالية سنعرف توقيت صلاة عيد الاضحى حسب التوقيت المحلي لمراكش.

ويتبادر الجميع بإرسال التهنئة والمصافحة استقبالاً لأيام السعادة والسرور والتي تملأ الأجواء داخل بيوت الأمة الإسلامية، ونأمل أن نكون قد وفقا أحبابي في الله زوار موقعنا في أن نقدم لكم الفائدة والنفع وشكراً لكم، قدمنا لكم موعد صلاة عيد الاضحى 2019 في المغرب.