طريقة عمل الخيار المخلل المقرمش الشهي في يوم واحد في البيت بأقل التكاليف

طريقة عمل الخيار المخلل المقرمش الشهي في يوم واحد في البيت بأقل التكاليف ..  المخلل المقرمش من المقبلات التي يشتهيها الكثير من الناس نظراً لما له من مذاق شهي ومميز وطريقة تحضيره تعتبر من أسهل الطرق التي يمكنك إتباعها من أجل تحضير نوع من أنواع المخللات الاكثر إقبالا والاكثر شهرة وشيوعا من غيره، ويتكون بشكل أساسي من الخيار الذي يلعب دورا مهما في تحسين صحة الجسم وترطيبه ومده بالكثير من الفيتامينات، أما عن الطريقة فسوف نوضحها لكم بالتفصيل في السطور القادمة.

الخيار المخلل المقرمش

طريقة عمل الخيار المخلل المقرمش الشهي في يوم واحد في البيت بأقل التكاليف

بمكونات بسيطة وسهلة يمكنك تحضير وصفة الخيار المخلل المقرمش فقط عليك إحضار ربع كيلو خيار صغير الحجم أو بالكمية التي تريدينها أنت، كذلك أحضري ثلاث ملاعق ملح الطعام وأربعة فصوص من الثوم ونقوم بتقطيعه على هيئة حلقات صغيرة، بالإضافة إلى ماء مغلي وربع كوب خل وملعقة من روق لورا ونصف ملعقة من النعناع الجاف.

وبالنسبة إلى طريقة تحضير الخيار المخلل فسوف تقومين بغسل الخيار المخلل أولا وشقه من الوسط وإذابة الملح في الماء المغلي ونضع المكونات في برطمان يناسب كمية الخيار ثم ضعي الماء المغلي.

وبعدها سيكون عليك تركه لفترة لا بأس بها حتى يتشبع بالمكونات والماء، ومن ثم سوف تحصلين على خيار مخلل مقرمش أحلى بكثير من خيار المحلات التجارية وأكثر أمانا ومضمون المكونات والنظافة والتعقيم.