يا بخت اللي هيشتري فراخ النهاردة.. هبوط حاد في أسعار الدواجن اليوم السبت الموافق 2 يوليو 2022

تراجعت أسعار  الدواجن في السوق المحلي، اليوم السبت 2 يوليو 2022، بنحو جنيه مصري في المزارع ليصل إلى 32-33 جنيهًا للكيلوجرام، بحسب رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة عبد العزيز السيد، حيث اتخذت المديرية العامة للخدمات البيطرية سلسلة من الاحتياطات لمكافحة الأوبئة المهددة بالماشية والدواجن باللقاحات المنتجة محلياً.

أسعار الدجاج اليوم في بورصة الدواجن

انخفضت أسعار الدجاج في بورصات الدواجن اليوم إلى 37 جنيهاً و 39 جنيهاً للكيلوغرام الواحد، حسب المنطقة. تستهلك مصر حوالي 150 ألف طن من الدجاج الأبيض شهريًا، ومؤخراً أصبحت مصر مكتفية ذاتياً بنسبة 97٪ من الدجاج الأبيض، وفي تصريح سابق أكد عبد الحكيم محمود مدير عام الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة اهتمام الدولة بدعم رفاهية صناعة الدواجن وتوفير فرص استثمارية جديدة لتطوير صناعة الدواجن.

أسعار مزرعة الدواجن اليوم منير السقا

تراجعت أسعار الدواجن إلى 33 جنيهًا إسترلينيًا للبجع اليوم من قبل منير السقا، وتحرص الحكومة على فتح أسواق خارجية جديدة لصادرات الدواجن لدعم احتياطيات مصر من النقد الأجنبي، وجاء ذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي وإعلان المنظمة العالمية لصحة الحيوان عن الاعتراف بمصر كواحدة من الدول التي تطبق نظامًا مؤسسيًا للخلو من إنفلونزا الطيور، وكان سعر الكتاكيت البيضاء من 5 إلى 5.25 جنيه، وسعر الكتاكيت الساسو من 4.25 إلى 4.5 جنيه، ووزن الأمهات البيض يصل إلى 27 رطلاً.

أسعار مزرعة محمد عادل للدواجن

وبحسب وزارة الزراعة، فقد تراجعت الأسعار في بورصة محمد عادل للدواجن إلى 33 جنيهًا، وكانت أهم أسواق صادرات الدواجن المصرية هذه الأيام دولًا عربية وبعض دول شرق آسيا وأفريقيا، بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد سعر ساسو في بورصة الدواجن محمد أديل بـ 48 جنيهًا للكيلوغرام، مع وصول الدجاج الأبيض إلى 6 جنيهات، وبحسب عبد العزيز السيد، يبلغ الإنتاج المحلي حوالي 4 ملايين دجاجة في اليوم و 13 مليار بيضة في السنة.