مع بداية المصيف.. ارتفاع 50% في أسعار العوامات ومستلزمات البحر

مع بداية ارتفاع درجات الحرارة خلال أيام فصل الصيف منذ 21 يونيو، وبحث الكثيرون عن أسعار العوامات التي قفزت أسعارها بنسبة تتراوح بين 50 وحتى 100%، خلال فصل الصيف الحالي، وذلك بالتزامن مع ما شهدته الأسعار من ارتفاع أسعار كافة السلع الاستهلاكية، أساسية كانت أم ثانوية في ظل التضخم العالمي الذي تشهده كافة دول العالم عقب الحرب بين روسيا وأوكرانيا وتفشي فيروس كورونا في الأعوام السابقة.

ارتفاع أسعار عوامات البحر بالأسواق

ووفقا لما قاله نائب رئيس شعبة الهدايا بالغرفة التجارية، بركات صفا، فإنه قد ارتفعت أسعار عوامات البحر بالأسواق، وذلك بنسبة تصل إلى 100%، ، حيث تبدأ أسعار عوامات البحر من 20 جنيها وتصل إلى 500 جنيه بالأسواق، منوها إلى أن ذلك الارتفاع بسبب ارتفاع أسعار الدولار مع زيادة تكاليف النقل والعمالة، في تصريحات صحفية له صدرت عنه اليوم السبت الموافق 2 يوليو من العام 2022.

ارتفاع أسعار ألعاب الأطفال

مع بداية المصيف.. ارتفاع 50% في أسعار العوامات ومستلزمات البحر
العوامات

وأوضح رئيس شعبة الهدايا بالغرفة التجارية، في تصريحاته، أن الدولة تستورد معظم ألعاب الأطفال وعوامات البحر ومعظم في الأساس من الصين، لذا فقد تسبب ارتفاع الدولار مع نقص كمية المعروض منها في الأسواق دفع الأسعار للارتفاع بشكل كبير، متابعا: لدينا نقص كبير في المعروض من الألعاب. بشكل عام، وأشار نائب رئيس شعبة الهدايا بالغرفة التجارية، إلى أن أسعار ألعاب الأطفال؛ قد شهدت ارتفاع بنسبة تصل إلى 30%، بعد ارتفاع أسعار الدولار في ظل موجة التضخم وارتفاع الأسعار في مصر.

وأضاف رئيس شعبة الهدايا بالغرفة التجارية، عن أسعار الألعاب أنها شهدت ارتفاع بعدما حدث نقص كبير في المعروض في الأسواق؛ بسبب صعوبة عمليات الاستيراد، بالإضافة إلى توقفها خلال الفترة الماضية، موضحًا أن الأسواق يعاني من نقص كبير خاصة في المسدسات والعرائس والعربات، وذلك مع ارتفاع الإيجار والعمالة.